"اليونيسف": ملايين الأطفال في خطر جراء زلزال تركيا وسوريا

ضحايا الزلزال التركي المدمر

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) اليوم الإثنين 20 فبراير 2023، إن ملايين الأطفال في خطر جراء زلزال تركيا وسوريا المدمر.

وأشار الممثل الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) محمد الهواري، إلى أن عدد الأطفال في شمال سوريا يبلغ حوالي مليونين و500 ألف، وفي جنوب تركيا يتجاوز 4.5 مليون.

وكشف الهواري أن حوالي 2.5 مليون طفل في سوريا، و4.5 مليون طفل في تركيا، معرضون للخطر بسبب الزلزال، مشيرًا إلى أن عائلات هؤلاء الأطفال تواجه ظروفًا صعبة ناجمة عن كارثة طبيعية، فقد فقدوا منازلهم، كما أنهم لا يحصلون على مياه الشرب، وهم معرضون لخطر الإصابة بالكوليرا.

وأوضح الهواري أن المهمة الرئيسية للفرق الموجودة حاليًا في شمال سوريا وجنوب تركيا، هي تقييم الوضع وتحديد المخاطر المحتملة بشكل أكثر دقة من أجل الحصول على رؤية أكثر اكتمالًا ووضوحًا، مبينًا أن عدد الأطفال في شمال سوريا يبلغ حوالي مليونين و500 ألف، وفي جنوب تركيا يتجاوز 4.5 مليون، العدد الإجمالي للأطفال يقترب من 8 ملايين.

ضحايا زلزال تركيا وسوريا

وبحسب وزارة الصحة السورية، ارتفع عدد القتلى في زلزال سوريا، بالمناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية، إلى أكثر من 3.5 ألف، وتجاوز عدد المصابين 7.3 ألف شخص..

يذكر أنه وقع زلزال بقوة 7.7 درجة على مقياس ريختر في محافظة كهرمان مرعش التركية وبلاد شمال سوريا في 6 فبراير.

المصدر : وكالة سوا- العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد