بالصور: جامعة القدس المفتوحة تنظم  البازار الخيري " خنساء فلسطين" في قلقيلية 

أم ناصر أبو حميد ومحافظ قلقيلية خلال افتتاح بازار خنساء فلسطين

 
نظمت جامعة القدس المفتوحة في قلقيلية، اليوم الاثنين 20 فبراير 2023، بازار خيري باسم " خنساء فلسطين" داخل الحرم الجامعي والذي سيستمر لمدة ثلاثة ايام، برعاية وحضور محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبه ووالدة الشهيد ناصر ابو حميد"خنساء فلسطين"، وبالشراكة مع مركز الارشاد النفسي والاجتماعي للمراة، ووزارة الاوقاف(دائرة العمل النسائي) ونقابة الاخصائيين النفسيين والاجتماعيين بالتعاون مع مجلس اتحاد الطلبة.

وحضر الافتتاح كل من مدير فرع الجامعة في قلقیلیة د. عطية مصلح ورئيس بلدية قلقيلية السيد فيصل شريم والاخت هالة عثمان زوجة اللواء المرحوم عثمان ابو غربية /عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، والسيد ايمن هزاع رئيس نقابة الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين والسيد سائد قزمار مدير مركز الارشاد الفلسطيني في الشمال وممثلي دائرة العمل النسائي  ووزارة الاوقاف ولينا شاور واعضاء من المجلس البلدي وممثلين من البلدية(نهاية عفانة وصابرين نزال ولينا شاور)، وممثلي المؤسسات الحكومیة والاهلية والاجهزة الامنية والهيئتين الإدارية والأكاديمیة وطلبة الفرع خاصة طلبة التدريبات المیدانیة الذي عملوا بجد للمشاركة في إنجاح البازار بإشراف وتنظيم د. زردة شبیطة عضو هيئة التدريس بكلیة التنمية الاجتماعية والاسرية

وخلال الافتتاح أكد اللواء رواجبة ان تسمية واستضافة ام الشهيد ناصر ابو حميد من قبل الجامعة هو تجسيدا للدور الوطني والمجتمعي للجامعة في خدمة القضية الفلسطينية حيث انها تمثل نموذجا يحتذى به للصبر والتضحيات وهي ايقونة الارادة والصمود وأشاد بفكرة البازار مثمنا الدور الاجتماعي للجامعة وتلمسها لاحتیاجات الطلبة والمواطنین، قائلاً: "أن تكاتف شعبنا ھو الرد الأنسب على المؤامرات والتضییقات التي تحاك ضد الشعب، مشیرا إلى واقع محافظة قلقیلیة وما تعانیه من ظروف اقتصادية صعبة نتیجة للاحتلال والاستیطان، وفكرة البازار تساھم في التخفیف على المواطنین شاكرا كل الجهود التي انجحته".

 وبدوره، أشار د. مصلح إلى أن "البازار وما يحمله من أفكار واهداف، ھو اسهام في الحفاظ على الهوية الفلسطینیة في مواجهة إدعاءات الاحتلال وسلبه لتراثنا الوطني بما يتضمنه من أعمال يدوية ومأكولات تراثیة، إضافة إلى اهدافه الإنسانیة والوطنیة من خلال تسميته واستضافته لام الشهيد ناصر ابو حميد والذي يأتي في سیاق الظروف الاقتصادية الصعبة لیساھم في التخفیف على أبناء شعبنا الفلسطین وتمكين المراة الفلسطينية اقتصاديًا".

كما وتحدثت ام ناصر ابو حميد عن معاناتها الطويلة مع الاحتلال والتي امتدت اكثر من اربعون عامًا واجهت خلالها ام ناصر غطرسة الاحتلال بصمودها مثمنة الدور الاكبر والوطني لجامعة القدس المفتوحة التي ما ادخرت جهدًا في دعم الاسرى من خلال برنامج تعليم الاسرى في السجون ومن بينهم الشهيد ناصر ابو حميد والان بتسمية البازار باسم شهيدها وشهيد الوطن ناصر ابو حميد.

وتحدثت السيدة عثمان عن رفقتها لام ناصر ابو حميد والتحديات التي خاضتها معها مشيدة بالصرح الاكاديمي والوطني الذي يفتخر به ابناء الشعب الفلسطيني كافة وهي جامعة الكل الفلسطيني جامعة الشهيد ياسر عرفات جامعة القدس المفتوحة.

وضم البازار العديد من الزوايا التراثیة والمنتجات والحرف الیدوية والصناعات الغذائیة والأشغال الیدوية والقرطاسیة والهدايا والملابس والألعاب وزوايا أخرى.

929aad1b-cb5e-4886-9b82-d60f5ba9bc9a.jpg
14ecb6e4-d8e0-492b-9268-044caaf7da05.jpg
06be3df8-7198-4c54-bfe5-e8bd9db5aafd.jpg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد