"بن غفير" يُهاجم قرارا إسرائيليا يتعلّق بالحرم القدسي في رمضان 2023

اقتحام بن غفير لباحات المسجد الأقصى - أرشيف

قالت هيئة البث الإسرائيلية الناطقة بالعربية "مكان"، اليوم الإثنين، إنه من المتوقع أن تقيد إسرائيل دخول اليهود إلى الحرم القدس ي خلال شهر رمضان المقبل 2023.

وبحسب القناة الإسرائيلية، فقد جرت في نهاية الأسبوع الماضي، مناقشة حول الاستعدادات لشهر رمضان بحضور عدد من كبار المسؤولين، وطلبت المؤسسة الأمنية إغلاق الحرم أمام دخول اليهود خلال العشر الأواخر من رمضان كما حدث في السنوات الماضية.

وبحسب مصدر مطلع على فحوى المناقشة، هاجم وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير القرار وقال: "حكومة بينت السابقة أغلقت الجبل لمدة تسعة أيام أقل مما تريدون لا أعتقد أنه يجب إغلاق الجبل على الإطلاق".

وتابعت، "ولم ينف مسؤول سياسي أن الحكومة ستغلق الجبل أمام اليهود في بعض أيام رمضان، قائلا إنه تم الاتفاق على أن يكون هناك توازن بين الوصية الدينية - "الاعتكاف، وحرية العبادة العامة دخول الزائرين إلى الحرم القدسي).

وأضاف المصدر ذاته، "بما أن الأمر لا يتعلق بالوضع الراهن، وقد نوقش في سياق مناسب لذلك العام، فقد تم الاتفاق على مناقشة الأمر لاحقا".

وتجدر الإشارة إلى أن بن غفير وسموتريتش انتقدا الحكومة السابقة بشدة وادعيا أن تقييد دخول اليهود كان استسلاما للإرهاب. وفق قولهما

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد