تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول في دوري أبطال أوروبا

تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول في دوري أبطال أوروبا

تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول في دوري أبطال أوروبا _ يبحث الكثيرون من عشاق ومتابعي كرة القدم العالمية والأوروبية مع اقتراب موعد مباراة ريال مدريد وليفربول في ذهاب مباريات ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2022_2023 عن تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول في دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي ريال مدريد وليفربول في ذهاب مباريات دور الستة عشر من نسخة دوري أبطال أوروبا 2022_2023، يوم غد الثلاثاء 21 فبراير 2023، في تمام الساعة العاشرة مساءً على ملعب الأنفيلد في مدينة ليفربول شمال غرب إنجلترا.

وأعلنت مجموعة قنوات "بي ان سبورتس" عن معلق مباراة ريال مدريد وليفربول في دور الستة عشر من عمر البطولة، وقالت أن معلق المباراة هو المعلق الجزائري "حفيظ دراجي" .

تاريخ موجهات ريال مدريد وليفربول في دوري أبطال أوروبا

وكانت قد جاءت جميع مباريات ريال مدريد وليفربول في مختلف نسخ مسابقة دوري أبطال أوروبا في جميع أدوار البطولة عدا دور نصف النهائي، وجاء تاريخ موجهات ريال مدريد وليفربول في دوري أبطال أوروبا ك التالي:

ولعب ريال مدريد وليفربول في 9 مناسبات سابقة، 3 في نهائي دوري الأبطال، واثنتين في دور المجموعات، وغيرهما في دور الـ16، وأخرتان في ربع النهائي.

إليك أيضاً: معلق مباراة ليفربول ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

وكانت قد أوقعت قرعة دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا 2009، الريدز والملكي في طريق بعضهما البعض، وحينها فاز ليفربول ذهابًا بهدفٍ دون رد، وحسم الإياب بالأربعة، وبأقدام توريس وجيرارد ودوسينا.

وانتظر ريال مدريد 6 أعوام للرد، حيث أوقعته قرعة دوري الأبطال 2014-15 في مجموعة واحدة مع الريدز، وفاز الملكي ذهابًا بثلاثيةٍ نظيفة وانتصر بهدف في لقاء العودة.

وفي تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول في دوري أبطال أوروبا فإن تاريخ مواجهات الفريقين عادت من جديد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2021، وأنهى البلانكوس المهمة في الذهاب بالفوز بثلاثة أهدافٍ لهدف، وعاد من آنفيلد في الإياب بتعادل سلبي وضعه في نصف النهائي.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول في دوري أبطال أوروبامباراة ليفربول وريال مدريد في الدوري الأوروبي.jpg

أما آخر المواجهات، فكانت في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، ومن جديد استطاع الملكي الفوز باللقاء ورفع كأس بطولته المفضلة.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا

تواجه ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا في مناسبتين سابقتين، جاءت الأولى بينهما في نهائي 1981، وكانت المواجهة الأولى بينهما تاريخياً.

وكان ليفربول آخر فريق ينتصر على الريال في نهائي دوري الأبطال، وكان ذلك في المواجهة الأولى بينهما 1981، وللمفارقة أقيمت المباراة في العاصمة الفرنسية باريس التي ستستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022.

كذلك، فإن الريدز هو آخر فريق حمل الملكي من خلاله الكأس ذات الأذنين، وكان ذلك في نهائي كييف الذي انتهى بفوز البلانكوس بثلاثة أهدافٍ سجلهم غاريث بيل وبنزيمة، مقابل هدف أحرزه ساديو ماني.

تاريخ إنجازات ليفربول في دوري أبطال أوروبا

وبالنظر إلى تاريخ الأندية الإنجليزية في مسابقة دوري أبطال أوروبا، يبقى ليفربول هو الأفضل؛ كونه أكثر فريق حصل على اللقب خلال تاريخ البطولة بواقع 6 ألقاب.

وحصد ليفربول لقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات بالمسمى القديم، وذلك في أعوام 1977، 1978، 1981، و1984، ومرتين بالمسمى الحالي عامي 2005 و2019، كما نال "الريدز" لقب وصيف دوري أبطال أوروبا 3 مرات، أعوام 1985، 2007، و2018 و2022.

ويُعد ليفربول ثالث أكثر الفرق الأوروبية فوزًا بالكأس ذات الأذنين بالتساوي مع بايرن ميونيخ، وذلك بعد ريال مدريد الذي حقق دوري الأبطال 14 مرة، وميلان الذي حصد اللقب 7 مرات.

تاريخ إنجازات ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

يعتبر ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا بـ13 مرة، يُعد ريال مدريد أيضاً أكثر فريق وصل لنهائي المسابقة بواقع 17 نهائياً، فاز في 14 وخسر 3 فقط أعوام 1962 و1964 و1981.

ومن مفارقات تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول في دوري أبطال أوروبا أن نهائي 2022 بين النادي الملكي والريدز،كان آخر نهائي خسره ريال مدريد كان أمام ليفربول عام 1981، وآخر نهائي خسره النادي الإنجليزي كان أمام ريال مدريد عام 2018.

ويُعد ريال مدريد صاحب أطول سلسلة من المشاركات المتتالية في دوري أبطال أوروبا، بواقع 25 موسماً متتالياً بين عامي 1997 و2022، كما أنه الفريق الوحيد الذي بلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 8 مرات متتالية بين عام 2011 و2018.

ويُعد ريال مدريد أكثر نادٍ بلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بواقع 31 مرة، بفارق كبير عن بايرن ميونيخ الثاني بـ20 حضوراً، وبرشلونة الثالث بـ17 نصف نهائي في تاريخه.

ويُعد ريال مدريد الفريق الوحيد الذي تجاوز عقبة الـ1000 هدف في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وحمل الهدف الـ1000 توقيع مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة، خلال مباراة دور المجموعات أمام شاختار دونيتسك الأوكراني في النسخة الحالية 2022/2021.

وبهذا متابعي وكالة سوا نكون قد قدمنا إليكم في هذا المقال تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول في دوري أبطال أوروبا وانجازات الفريقين في البطولة تاريخياً، نأمل أن تكونو قد تعرفتم على تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول في دوري أبطال أوروبا قبل مواجهة الغد بين الفريقين.

المصدر : وكالة سوا - RT

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد