معلق مباراة ليفربول ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

معلق مباراة ريال مدريد وليفربول في دوري أبطال أوروبا

معلق مباراة ليفربول وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا _ حيث يبحث الكثيرون من عشاق كرة القدم العالمية والأوروبية على وجه التحديد عن معلق مباراة ليفربول وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

موعد مباراة ليفربول وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

ومن المقرر أن يلتقي ليفربول الإنجليزي مع ريال مدريد الأسباني في ذهاب مباريات دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا مساء يوم غد الثلاثاء 21 فبراير 2023.

ويستضيف ملعب "الأنفيلد" الملعب البيتي للريدز مباراة ليفربول وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا في تمام الساعة العاشرة مساءً.

معلق مباراة ليفربول وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

وكانت قد أعلنت مجموعة قنوات "بي ان سبورتس" عن معلق مباراة ليفربول وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا على كل من قناة: (beIN Sports 1 HD Premium و beIN 4K HDR).

معلق مباراة ليفربول وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا هو المعلق الجزائري "حفيظ دراجي".معلق مباراة ليفربول وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا حفيظ دراجي.jpeg


من هو حفيظ دراجي معلق مباراة ليفربول وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا؟

معلق ومقدم برامج رياضية وسياسية واجتماعية في التلفزيون الجزائري والجزيرة الرياضية ثم بي ان سبورتس ، ومقدم برامج اذاعية في اذاعة البهجة في الجزائر وكاتب عمود أسبوعي في يومية الشروق منذ 2009 وعمود أسبوعي في موقع كورة من 2007، وعمود أسبوعي أخر في موقع “كل شيئ عن الجزائر” وقد صدرت لي مجموعة مقالات في كتاب “لا ملاك ولا شيطان” سنة 2012 مع مؤسسة الشروق، وكذلك كتاب دومينو سنة 2013 مع دار القصبة للنشر .

ويسعى ليفربول لاستمرار حالة الصحوة بعد فوزه في مباراته الأخيرة في الدوري الإنجليزي على نيوكاسل يونايتد بهدفين مقابل لا شيء.مباراة ليفربول وريال مدريد في الدوري الأوروبي.jpg

ويدخل ريال مدريد حامل اللقب وأكثر من توج بها اللقاء متسلحاً بهيبته الكبيرة في دوري أبطال أوروبا وبالتحديد في الأدوار الإقصائية من عمر البطولة.

تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

 

جميع مواجهات ليفربول وريال مدريد السابقة كانت في دوري أبطال أوروبا، وقد تواجها في جميع أدوار المسابقة باستثناء الدور نصف النهائي.

عدد مباريات ريال مدريد وليفربول السابقة هو 9 مباريات، 3 في نهائي دوري الأبطال، واثنتين في دور المجموعات، وغيرهما في دور الـ16، وأخرتان في ربع النهائي.

أوقعت قرعة دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا 2009، الريدز والملكي في طريق بعضهما البعض، وحينها فاز ليفربول ذهابًا بهدفٍ دون رد، وحسم الإياب بالأربعة، وبأقدام توريس وجيرارد ودوسينا.

إليك أيضاً: بالفيديو: هدف ميسي في الوقت القاتل ينقذ باريس سان جيرمان من السقوط

انتظر ريال مدريد 6 أعوام للرد، حيث أوقعته قرعة دوري الأبطال 2014-15 في مجموعة واحدة مع الريدز، وفاز الملكي ذهابًا بثلاثيةٍ نظيفة وانتصر بهدف في لقاء العودة.

مباراة ريال مدريد وليفربول عادت من جديد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2021، وأنهى البلانكوس المهمة في الذهاب بالفوز بثلاثة أهدافٍ لهدف، وعاد من آنفيلد في الإياب بتعادل سلبي وضعه في نصف النهائي.

أما آخر المواجهات، فكانت في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، ومن جديد استطاع الملكي الفوز باللقاء ورفع كأس بطولته المفضلة.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا

مباراتان سابقتان جمعتا ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، الأولى كانت باكورة المواجهات بينهما في التاريخ في 1981، والثانية والأخيرة كانت في نهائي كييف 2018.

كان ليفربول آخر فريق ينتصر على الريال في نهائي دوري الأبطال، وكان ذلك في المواجهة الأولى بينهما 1981، وللمفارقة أقيمت المباراة في العاصمة الفرنسية باريس التي ستستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022.

كذلك، فإن الريدز هو آخر فريق حمل الملكي من خلاله الكأس ذات الأذنين، وكان ذلك في نهائي كييف الذي انتهى بفوز البلانكوس بثلاثة أهدافٍ سجلهم غاريث بيل وبنزيمة، مقابل هدف أحرزه ساديو ماني.

انجازات ليفربول وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا 

ريال مدريد هو أكثر فريق فاز بدوري أبطال أوروبا في التاريخ، حيث يحمل حتى الآن 14 لقبًا، أما ليفربول فيأتي في المركز الثالث في قائمة الفرق الأكثر فوزًا بالبطولة برصيد 6 ألقاب بالتساوي مع بايرن ميونيخ، وبفارق بطولة واحدة عن ميلان الوصيف صاحب 7 بطولات.

وبهذا متابعي وكالة سوا نكون قد قدمنا اليكم معلق مباراة ليفربول وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا غداً الثلاثاء في تمام الساعة العاشرة  مساءً.

المصدر : وكالة سوا - winwin

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد