الكيلة تتحدث عن تفاصيل الاتفاق بين نقابة الأطباء واتحاد شركات التأمين

مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية

أوضحت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم الإثنين 20 فبراير 2023، تفاصيل الاتفاق بين نقابة الأطباء واتحاد شركات التأمين الذي يقضي بعودة العمل بنظام التأمين الصحي للشركات، مُشيرةً إلى أن الكشفية الجديدة اتخذت بزيادة 20% على التسعيرة الحالية.


وقالت الكيلة، خلال حديثها لإذاعة صوت فلسطين تابعته "سوا": "عملنا على إيجاد حلول وسط من أجل تحقيق العدل بين الطرفين، على أن يستأنف العمل بالتأمين الصحي من قبل المواطنين منذ أمس، وتُوقع الاتفاقية خلال يومين".


وأضافت: "تم الاتفاق على رفع الكشفية لكن ليس بنسبة الرفع التي كانت مقررة من قبل نقابة الأطباء"، موضحةً: "نقابة الأطباء تُصدر كل 5 سنوات تسعيرة "كشفية" عيادات الأطباء، لكن منذ 5 سنوات  اشتدت المداولات لرفع سعر الكشفية، دون الوصول لاتفاق، بينما كان المتضرر المواطن".


وبيّنت الكيلة، أنه بعد نقاش وسط الحرص على تقديم الخدمة للمواطن تقرر نسبة الرفع، مقدمةً الشكر لنقابة الأطباء لتفهمها للمرحلة الحالية، كذلك شكرت اتحاد لجان التأمين لوقوفهم وحرصهم على المواطن.

وأكدت الكيلة على أن مشافي العاصمة القدس جزأ لا يتجزأ من القطاع الصحي الفلسطيني، قائلةً: "نحن على تواصل دائم مع مشافي القدس، وبالنسبة لبعض التحويلات والخدمات الموجدة لديهم فقط مثل العلاج الاشعاعي لمرضى السرطان وجراحة الاعصاب كلها تحوّل بأولوية للقدس؛ لأننا نعتبرها قلاعنا الوطنية ويجب تحصينها لتبقى صامدة شامخة امام غطرسة الاحتلال".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد