بالفيديو: سبب وفاة كاميليا حسن الأطرش ابنه أسمهان

سبب وفاة كاميليا حسن الأطرش ابنه أسمهان

سبب وفاة كاميليا حسن الأطرش ابنه الراحلة أسمهان ، حيث أعلنت صفحة عادل فؤاد الأطرش رئيس جمعية محبي فريد الأطرش عن وفاة الممثلة والفنانة كاميليا الأطرش عن عمر ناهز الـ85 عاما ، حيث خيم الحزن الشديد على المشهد الثقافي والفني في جمهورية مصر العربية ولبنان التي تقطن فيها الراحلة.

وشهدت محركات البحث الشهيرة بحثا مرتفعا عن سبب وفاة كاميليا حسن الأطرش أبنه الراحلة أسمهان ، حيث انتشر نبأ الوفاة كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي في مختلف الدول العربية ، في وقت نعاها عدد كبير من الشخصيات السياسية والفنية والإعلامية في العالم العربي.

سبب وفاة كاميليا حسن الأطرش

وبحسب بعض رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي القريبين من المشاهير فإن سبب وفاة كاميليا حسن الأطرش يعود لصراع طويل مع المرض ، فيما قالت بعض الصفحات أنها تعرضت لوعكة صحية ألمت بها قبل عدة أسابيع وأدخلت إلى أحد المشافي اللبنانية لتلقي العلاج إلا أن حالتها الصحة أخذت بالتدهور السريع خلال الساعات الماضية إلى أن أعلن عن وفاتها رسميا مساء اليوم الأحد 19 فبراير 2023 ، فيما لم يؤكد ذلك رسميا من قبل عائلتها.

موعد جنازة كاميليا الأطرش

وقالت صفحة عادل فؤاد الأطرش إن موعد جنازة كاميليا الأطرش أبنة الراحلة أسمهان سوف تقام غدًا الإثنين في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت بيروت في دار الطائفة الدرزية ببيروت، وتوارى الثرى في مدافن العائلة، ويُقام سرادق العزاء يوم الأربعاء المقبل بدار الطائفة من الساعة الثانية عشرة ظهرًا وحتى الخامسة عصرًا.

كاميليا الأطرش ويكيبيديا

كاميليا الأطرش ابنة الفنانة أسمهان من زوجها الأمير حسن الأطرش ، ولدت عام 1937 ..

تزوجت كاميليا من رياض جنبلاط " لبناني الجنسية ولها أربعة أولاد، ثلاثة شبّان وفتاة هي الأكبر، وهم سهى، فيصل، فادي، وزياد. لم يتّجه أي من أحفاد أسمهان للمجال الفنّي، إلا أن بعضهم يملك حسّاً فنيّاً. ففادي يعزف على الجيتار. أما زياد فصوته جميل ويعزف على الجيتار ويغنّي بالأجنبية، ولديه فرقة غنائية على سبيل الهواية لا الاحتراف. ولفادي ابن يدعى باسل يشبه كما تؤكّد جدّته، خالها فريد. أما كاميليا الحفيدة ابنة فادي فتملك شامة أسمهان، حسب ما ذكرت جدّتها كاميليا.

وتعد الفنانة أسمهان من أبرز الفنانات التي تمتعن بمكانة جماهيرية عالية رغم وفاتها في سن مبكرة للغاية، ففي سنوات قليلة استطاعت أن تحفر اسمها في تاريخ الفن، منذ بدايتها مع أخيها فريد الأطرش، والذي كانت علاقتها به في غاية الحب والود والتفاهم، وكان هو أول من دعمها فنيا، حتى أنها بدأت تشاركه الغناء في صالة ماري منصور في شارع عماد الدين منذ 1931 بعد تجربة الغناء مع والدتها علياء المنذر في حفلات الأفراح والإذاعة المحلية، وذاع صيتها في عالم الفن والغناء.

قالت كاميليا ابنة الفنانة الراحلة، إنها مثل والدتها تزوجت من رجل يكبرها في السن وهو رياض جنبلاط.

وتابعت: "والدي كان يحب والدتي كثيرا، ووالدتي كانت تحب الأغاني أكثر من حبها لوالدي، وكنت مع والدتي بعد الانفصال عن والدي بأحد الفنادق ب القدس ، فأرسل والدي قوة من الجنود الإنجليز وأخذوني من والدتي بالقوة".

وأضافت: "كنت في السابعة من عمري، حينما أخذوني من والدتي، وأثناء احتفالي بعيد ميلادي، اتصلوا بنا من مصر وأخبرونا أن والدتي ماتت في حادث".

والد "كاميليا" رفض الحديث عن والدتها طيلة حياته، فلم تعرف عنها الكثير.

وفي لقاء مع صناع مسلسل "أسمهان" حكت كاميليا عن الموقف الذي لا تنساه حينما أخذها عمها منير "عنوة" من بين يدي والدتها، قائلة: "قطعت له شعراته لعمي منير، وقولت له بدي ماما، وما شفتها بعد هـ المرة إلا مرة واحدة لما كانت تعزي في حدا مات بالشام وشفتها لما مرقت علي".

جذبتها أضواء السينما، ومثلت أول أفلامها "انتصار الشباب" عام 1941 مع شقيقها فريد الأطرش، وشاركته أغاني الفيلم، وفى خلال تصويره تعرفت على المخرج أحمد بدرخان ثم تزوجته، ثم في سنة 1944 مثلت فيلمها الثاني والأخير "غرام وانتقام" إلى جانب يوسف وهبي وأنور وجدى ومحمود المليجي وبشارة واكيم وسجلت فيه مجموعة من أحلى أغانيها، ولكن يبدو أن الحظ خالفها وكتب القدر نهايتها مع نهاية الفيلم، وهي في سن الـ32 عامًا.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم سبب وفاة كاميليا حسن الأطرش والتي أعلن رسميا عن وفاتها اليوم ، وكذلك السيرة الذاتية لـكاميليا الأطرش ويكيبيديا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد