شركة Meta تسير على خطى تويتر.. هل توفر الشارة الزرقاء؟

صورة ارشيفية

أفادت شركة “Meta” المالكة للفايسبوك و الإنستغرام لمنافسة Twitter واطلاق ميزة الشارة الزرقاء، وستسمح شركة فيس بوك وانستغرام للأشخاص بتأكـيد هويته على تلك المنصات والحصول على علامة الاختيار الزرقاء بالإضافة الى الوصول الى بعض ميزات أخرى.

طُرحت ميزة الحصول على العلامة الزرقاء في فيسبوك لحسابك الشخصي او صفحتك لأول مرة هذا الأسبوع في كل من نيوزيلندا وأستراليا وستبلغ تكلفة خدمة الاشتراك 11.99 دولارًا شهريًا على الويب أو 14.99 دولارًا على نظام التشغيل iOS من Apple.

في حين لم تذكر شركة Meta متى تخطط لإتاحة الخدمة لمستخدمي Android

حتى يستفيد المستخدم من Meta Verified أو شارة التحقق الزرقاء سيطلب منه زيادة على رسوم الاشتراك بطاقة الهوية الصادرة عن الحكومة. ستوفر خدمة الاشتراك أيضًا حماية متقدمة من انتحال الهوية والوصول المباشر إلى دعم العملاء.

مميزات الحصول على الحصول على الشارة الزرقاء في فيسبوك والإنستغرام:

الوصول إلى الميزات الحصرية: تقدم بعض منصات الوسائط الاجتماعية ميزات حصرية للحسابات التي تم التحقق منها. على سبيل المثال ، يقدم Instagram ميزة “التمرير السريع” للحسابات التي تم التحقق منها ، والتي تسمح لهم بتضمين روابط في قصصهم.

زيادة الرؤية: غالبًا ما تُمنح الحسابات التي تحمل شارة التعريف الزرقاء رؤية أكبر على منصات وسائل التواصل الاجتماعي. على سبيل المثال ، يعرض Twitter الحسابات التي تم التحقق منها أولاً في نتائج البحث ، ويسمح Instagram للحسابات التي تم التحقق منها بإضافة روابط إلى قصصهم ، مما قد يؤدي إلى زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بهم.

الحماية من انتحال الهوية: بعد الحصول على التحقق في الفيسبوك او الانستقرام سيحمي الحساب من انتحال الهوية ، حيث تُظهر أن الحساب هو الصفقة الحقيقية. هذا مهم بشكل خاص للشخصيات العامة والمشاهير والشركات.

المصداقية: تعد شارة التحقق رمزًا للثقة والأصالة يمكن أن تساعد في إنشاء مصداقية لحساب أو علامة تجارية. يظهر أن الحساب قد تم التحقق منه بواسطة النظام الأساسي وأنه كيان شرعي.

 

يذكر أن شركة “Meta” قد أعلنت هذه الخاصية بعد أشهر من تجديد Elon Musk لخدمة الاشتراك في الشارة الزرقاء تويتر ، لتقديم مجموعة من الميزات الإضافية بما في ذلك علامة الاختيار الزرقاء.

المصدر : وكالة سوا - اراجيك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد