بوساطة أمريكية

موقع عبري يكشف عن تفاهمات بين إسرائيل والسلطة

اجتماع القيادة الفلسطينية - أرشيف

كشف موقع عبري مساء يوم الأحد 19 فبراير 2023، أن إسرائيل والسلطة الفلسطينية توصلتا إلى تفاهمات بشأن خفض التوترات في الضفة الغربية، وذلك تحت ضغط من الإدارة الأمريكية.

وقال موقع والا العبري: "بوساطة أمريكية وتحت ضغط شديد من إدارة بايدن، توصلت إسرائيل والسلطة الفلسطينية إلى تفاهم بشأن خفض التوترات في الضفة الغربية، بحيث يعلق الطرفان في إطاره الإجراءات أحادية الجانب لبضعة أشهر".

اقرأ/ي أيضًا: أحوال طقس فلسطين خلال الأيام القادمة - أجواء شديدة البرودة

اقرأ/ي أيضًا: تفاصيل اجتماع قيادي فلسطيني انعقد في القدس اليوم

وأوضح مصدارن إسرائيليان مطلعان: "يأتي ذلك على أن تعلق السلطة الفلسطينية نشاطها ضد إسرائيل في الأمم المتحدة، وإسرائيل تؤخر الترويج لخطط البناء". وفق الموقع العبري

وكان مسؤول إسرائيلي سابق تحدث صباح السبت 18 فبراير 2023، عن "فوضى" تمس بقدرة الجيش الإسرائيلي، مؤكدا أن إسرائيل تمر بأصعب مفترق طرق.

وقال المتحدث السابق باسم جيش الاحتلال الإسرائلي رونين مانليس في حينه: "إسرائيل تمر بأصعب مفترق طرق منذ 20 عاماً، ما يحدث في الضفة الغربية فوضى عارمة تمس بقدرة جيش الاحتلال على القيام بمهامه".

وفي يناير الماضي، كشفت القناة الـ 13 العبرية، عن محاولات إسرائيلية لاتخاذ "عقوبات قاسية جدا" ضد السلطة الفلسطينية، لكن المنظومة الأمنية الإسرائيلية أوقفتها.

ووأوضحت المراسلة السياسية للقناة الـ13 العبرية: "أن الحكومة الإسرائيلية قررت جملة من العقوبات ضد الفلسطينيين وخلف الكواليس كانت هناك محاولات من المستوى السياسي لاتخاذ عقوبات قاسية جدا ولكن المنظومة الأمنية أوقفت هذا التوجه ويقال بأن السلطة الفلسطينية توجهت إلى الحكومة الأمريكية بهذا الصدد".

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد