شيرين عبد الوهاب: "استغلوا صوتي بكل الطرق"

المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب

أفادت مصادر صحفية، بأن صورة ضوئية من انذار الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب الموجه لشركة روتانا قد تم تقديمها للمحكمة الاقتصادية في مصر لفض النزاع بينهما بعد أن أكدت شركة روتانا اخلال الفنانة شيرين ببنود العقد الموقع بينهما وطالبت بتعويض مالي قيمته 10 ملايين جنيه.

وبناء على نص الإنذار الذي يحمل اسم المحامي الخاص بشيرين عبد الوهاب، تم التشديد على أن الفنانة مستعدة للوفاء بما تعهدت به وتسليم الألبوم كاملاً، وأضاف: "بناء على طلب السيدة شيرين سيد محمد عبد الوهاب المعروفة فنياً بالفنانة شيرين عبد الوهاب أنذرت الممثل القانوني لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات الكائن مقرها في دبي".

وجاء تحذير روتانا بالآتي: "بتاريخ 6-1-2019 أبرم عقد اتفاق بين كل من الشركة المنذر إليها والفنانة، بغية استغلال صوتها في تسجيل ألبومين، وما يتبعها من حقوق كاملة من بيع وتنازل واستغلال بكافة الطرق المسموعة، يتضمن عدد (اثنين) فيديو كليب لكل البوم وعدد (ثلاث) حفلات أداء حياً، نظير 10 ملايين جنية مصري لا غير بواقع (خمسة ملايين جنيه مصري لا غير) للألبوم الواحد".

واشترطت شركة روتانا أن ينفذ العقد في مدة غايتها ثلاث سنوات من تاريخ التوقيع على العقد، على أن تكون مدة التنفيذ كل البوم ثمانية عشر شهراً أو تنفيذ محل العقد، إلا أن هذا العقد تضمن في البند الثامن "القوة القاهرة" أن يتم تعليق تنفيذه لمدة لا تزيد على (سنة) وإذا لم تسنح الفرضة للتنفيذ بعد هذه المدة يحق لأي من الطرفين إنهاء العقد دون مسؤولية عليه من قبل الطرف الآخر.

وأشار حسام لطفي، في مداخلة هاتفية: الشركة قد رفعت قضية على شيرين بسبب بندين، الأول أن شيرين لم تسلم الألبوم الذي تم الاتفاق عليه، وهو تقديم 9 أغانٍ، والثاني أن بعض الأغاني نزلت في السوق ولم تمنح للشركة.

وأضاف لطفي، أن شيرين عبد الوهاب حرصت على التأكيد للشركة بأنها أنهت الألبوم، موضحاً: "شيرين قدمت دعوة تفيد بأنها انتهت من الألبوم ودعت الشركة للاستلام"، وأكد على أن شيرين كانت قد اتخذت إجراءً ضد الشركة التي تسببت في تسريب الأغاني.

واصدرت المحكمة الاقتصادية في مصر قرارا أمس السبت، بغلق باب المرافعة، وحجز القضية للحكم بجلسة 17 مارس المقبل، بعد فشل كل مساعي حل النزاع بين المطربة شيرين عبدالوهاب وشركة روتانا ودياً، وقدم فريق الدفاع عن شيرين ما يفيد تعهدها بتنفيذ الاتفاق الموقع مع شركة روتانا واستعدادها لتنفيق الألبوم المتعاقد عليه وتصوير أغنيتين بطريقة الفيديو كليب.

ويُذكر أن شركة روتانا رفعت دعواها ضد الفنانة شيرين عبد الوهاب، أمام محكمة القاهرة الاقتصادية، لمطالبتها بالتعويض المادي ويبلغ 10 ملايين جنيه عن إخلالها بالتعاقد الذي تم عام 2019، وطالبتها بالسداد.

وتضمن التعاقد التوقيع على عقدين الأول عن الأداء الصوتي وتبلغ قيمته 10 ملايين جنيه ويتضمن تقديم 10 أغنيات يتم تصوير اثنين منها فيديو كليب وإحياء 3 حفلات، تتولى تنظيمها الشركة، والعقد الثاني على تنفيذ الإنتاج بالألبومات، ووصلت قيمته إلى 26 مليون جنيه، وتقاضت شيرين بالفعل 10 ملايين جنيه، تحت الحساب من عقد تنفيذ الإنتاج، ولم تتسلم أي مبالغ عن الأداء الصوتي، إذ لم تقم بتسليم الأغاني.

وتأزمت الأمور بين الطرفين بعد طرح شيرين 4 أغنيات دون أي ذكر للشركة المنتجة، وبعدها أعلنت بأنها لن تصبح "ملكا لأحد" وكشف عن نيتها لإنتاج أعمالها الفنية بنفسها

المصدر : وكالة سوا - سيدتي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد