حساب المواطن.. حقيقة ادعاءات انخفاض دعم شهر فبراير 2023

تسجيل في حساب المواطن للأرملة.png

حساب المواطن : الكشف عن حقيقة ادعاءات انخفاض دعم شهر فبراير 2023 - كشف برنامج حساب المواطن عن حقيقة ادعاءات انخفاض دعم شهر فبراير 2023.
سنقدم في وكالة سوا الإخبارية حقيقة الادعاءات حول إنخفاض دعم شهر فبراير في حساب المواطن.

برنامج حساب المواطن

قدم برنامج حساب المواطن السعودي توضيح هام فيما يتعلق بانخفاض قيمة دعم فبراير 2023، والتي تم صرفها في التاسع من الشهر الحالي لأن يوم العاشر يصادف يوم إجازة في المملكة العربية السعودية، وتعتبر الدفعة رقم 63.

نقص الدفعات

نوه البرنامج إلى حقيقة نقص دفعات معاش هذا الشهر في حساب المواطن وأفاد بأن مبلغ الدعم الحالي هو استحقاق فبراير ويشمل مبلغ الدعم الإضافي بالكامل، داعياً جميع المستخدمين إلى استعمال الحاسبة التقديرية التي وضعها البرنامج من أجل التعرف على قيمة الاستحقاق بشكل دقيق.

الدفعة 63

لقد تم إيداع الدفعة 63 من دعم حساب المواطن منذ أيام قليلة في حسابات المستفيدين، وبلغت قيمته حوالي 3.7 مليار ريال لكل المستفيدين أصحاب الطلبات المكتملة، وقد بلغ عدد المستفيدين الذين تتوفر فيهم شروط الاستحقاق وتم قبول ملفاتهم حوالي 11.2 مليون من المستفيدين والتابعين.

 

متوسط دخل الأسرة الواحدة

أعلن المدير العام للتواصل في برنامج حساب المواطن السعودي أن إجمالي ما صرفه البرنامج للمستفيدين منذ الانطلاقة هو حوالي 148 مليار ريال، ومنها 1.9 مليار ريال كتعويض عن الدفعات السابقة، كما أشار إلى أنه ستة وسبعون بالمئة من المستفيدين حصلوا على الدعم في هذه الدفعة، أما متوسط الدعم المخصص للأسرة الواحدة هو 1844 ريال سعودي.

حساب المواطن.jpg
 

عدد أرباب الأسر المستفيدة من دعم حساب المواطن

وأشار المدير العام للتواصل إلى أمر هام أيضا فيما يتعلق بعدد أرباب الأسر المستفيدة من دعم برنامج حساب المواطن.
وقد صرح بأن عدد المستفيدين من هذه الدفعة قد وصل إلى 2.1 مليون رب أسرة، ونسبتهم هي ثمانون بالمئة، أما التابعين 8.5 مليون مستفيد، أما المستقلين المستفيدين من الدعم الذين تتوفر فيهم شروط الاستحقاق عددهم أزيد من 533 ألف مستفيد.

مبلغ الاستحقاق في حساب المواطن

علاوة على ذلك، فقد أشار إلى أن مبلغ الاستحقاق للمستفيدين يتم صرفه لهم بالاعتماد على بياناتهم الشخصية المقدمة، ويتم التحقق منها بصفة دورية في كل دفعة من  الشهر، كما أشار إلى أنه في حال حصل تغيير في بيانات الدخل الشهري يتم التحقق منها أيضا، ويدرس الملف مجددا لكي يحصل كل مستفيد على ما يستحقه فعلا.
وبهذا قدمنا في هذا المقال في وكالة سوا الإخبارية حقيقة الادعاءات حول إنخفاض دعم شهر فبراير في حساب المواطن، ومتوسط دخل الأسرة الواحدة، وعدد أرباب الأسر المستفيدة من دعم حساب المواطن.

 

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد