مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني الكويتي 2023

الاحتفال بالعيد الوطني الكويتي.jpg

مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني الكويتي- يأتي العيد الوطني الكويتي بتاريخ 25 فبراير من كل عام، وهو يوم الاستقلال الذي حصل على يد أمير الكويت الأمير عبد الله السالم الصباح؛ لذا تكثر مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني الكويتي إحياءً لذكرى استقلال الكويت عن بريطانيا العُظمى، والذي تم إعلانه عام 1961م، وفي هذا المقال سنعرض أهم فعاليات ومظاهر الاحتفال بالعيد الوطني الكويتي لعام 2023.

مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني الكويتي


فعاليات ومظاهر الاحتفال بالعيد الوطني الكويتي تننوع بين اتخاذ يوم 25 فبراير يوم عطلة رسمية ورفع أعلام الكويت عاليًأ والعروض العسكرية وإصدار الأناشيد الوطنية. ومن مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني الكويتي 2023:

- رفع الأعلام عالياً


 وهو من أشهر مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني الكويتي رفع أبناء الشعب الكويتي لعلمهم بألوانه الأربعة، بينما تصدح الأغاني الوطنية من السيارات. التي تظل تسير وتصدر الأغاني حتى انتهاء احتفالات العيد الوطني.

-تزيين الأعمدة والشوارع بعلم الكويت والزينة والأنوار المبهجة


ويقوم أبناء الشعب الكويتي من ضمن مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني الكويتي بتعليق الأعلام على الأعمدة وفي الشوارع اعتزازًا بذكرى استقليل الكويت.

 - ارتداء الملابس الرسمية الكويتية احتفالا بيوم الوطن الكويتي


تُلبس الملابس التراثية والتقليدية الكويتية، من قبل المواطنين في العيد الوطني الكويتي، حيث يعتبر ذلك إعلان عن الاعتزاز بتاريخ دولة الكويت. بالإضافة إلى ذلك يعد هذا الزي زي الآباء والأجداد، الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل حماية الوطن،وساهموا في النصر والاستقلال. كما ترتدي البنات فساتين بألوان العلم الكويتي.

- العروض العسكرية من مظاهر الاحتفال بعيد الكويت الوطني


تشارك قوات الجيش (Army) في احتفالات العيد الوطني الكويتي، حيث يتم انتشار وحدات الجيش على جميع الأصعدة الجوية والبرية، والبحرية. بالإضافة إلى ذلك يتم التنسيق بين كلًا من وزارة الداخلية، والحرس الوطني عن طريق تقديم العروض الفريدة والمميزة.

-اشعال الأضواء والألعاب النارية


من ضمن مظاهر الأحتفال في الكويت بالعيد الوطني، إضاءة ألوان علم الكويت على الابراج والكباري، بالإضافة إلى إشعال الألعاب النارية في الأفق، معلنة الفخر والإعتزاز بالوطن، حفظ الله دولة الكويت حكاماً وشعباً، وسائر بلاد المسلمين.

 

- فعاليات الإذاعة والتلفزيون في الاحتفال باليوم الوطني الكويتي


تقوم الإذاعة والتلفزيون الكويتي وأيضاً الجهات الرسمية تقوم بتوعية أبناء الشعب الكويتي لمعرفة كيفية رفع العلم بالطريقة الصحية، حتى لا يتم إهانة العلم بشكل غير مقصود.

- الأغاني والأناشيد الوطني الكويتي


يعد النشيد الوطني من أهم مظاهر الاحتفال باليوم الوطني الكويتي وهوالنشيد من كلمات الشاعر أحمد العدواني، وتم تلحينه من العازف إبراهيم الصولة، وقام بتوزيع النشيد أحمد علي.بالإضافة إلى العديد من الأغاني الوطنية المستحدثة التي يتم إطلاقها تزامنًا مع اقتراب ذكرى الاحتفال بالعيد الوطني الكويتي


 إجازة العيد الوطني الكويتي 2023


الاحتفال بالعيد الوطني الكويتي يوافق يوم 25 فبراير/شباط الموافق يوم السبت للعام 2023، ويُصادف هذا اليوم ذكرى اعتلاء عرش الكويت الشيخ عبد الله السالم الصباح، كما يوافق نفس التاريخ ذكرى وفاته عام 1965، الذي لعب الشيخ عبد الله السالم الصباح دور كبير في استقلال دولة الكويت، لذلك سمي العيد الوطني للكويت.
وتكون مدة الاحتفال بالعيد الوطني الكويتي يوم واحد فقط، ويحتفل الشعب الكويتي بتاريخ تحرير الكويت الوطني في 26 فبراير ويعد هذان اليومين إجازات رسمية مدفوعة الأجر، ويعود الموظفون للعمل بتاريخ 27 فبراير الموافق الاثنين، في جميع القطاعات العامة والخاصة.

مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني الكويتي كان عنوان مقالنا احتفالاً بتحرر الكويت عن بريطانيا وعيد اعتلاء الشيخ عبد الله السالم عرش دولة الكويت الموافق 25 فبراير بعد دمجهم معًا وفقًا لمرسوم ملكي صدر عام 1964، لتشتهر الكويت بأفضل وأجمل مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني الكويتي.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد