العالول يكشف عن أخر تحركات القيادة الفلسطينية تجاه ما يجري في القدس

محمود العالول نائب رئيس حركة فتح.jpg

أكد محمود العالول نائب رئيس حركة فتح، اليوم الأحد 19 فبراير 2023، أن اجتماع  ممثلي القوى والفصائل الوطنية من مدينة القدس يهدف لبحث وضع واحتياجات القدس وكيفية تقوية وحدة وتماسك أهل القدس، لافتًا إلى أن: "واجبنا جميعا كمجتمع فلسطيني القيام باللازم بما يعزز من قوة المقدسيين في هذا الظرف الصعب".


وقال العالول، خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين تابعته "سوا" إن: "اليوم بدأ أهل القدس العصيان المدني في المدينة المقدسة ومحيطها، ونسعى لجعل الكرة تتدحرج لتكوين موقف شامل لمواجهة الاحتلال خلال الأيام القادمة".

وتابع: "الجرائم التي يصنعها الاحتلال وتحديدًا في ظل حكومة الاحتلال اليمينية التي كما قلنا منذ البداية تشكل خطرًا على مجموعة من القضايا، على رأسها القدس والمسجد الأقصى، وكذلك الأسرى والاستيطان، تدفع نحو توتر الأوضاع في الأراضي الفلسطينية".


وأشار  العالول إلى أن القيادة الوطنية تعمل على تفعيل المقاومة الشعبية بشكل أكبر، إضافةً إلى الجهد الذي تبذله المقاومة الميدانية لهذا الاحتلال ومستوطنيه الذين يواصلون انتهاكاتهم ضد الشعب الفلسطيني، موضحًا: "في المواجهة هناك خطان يتم العمل عليهما أولاً ما له علاقة بالحراك السياسي في العالم، وثانياً ما له علاقة بالمقاومة الميدانية ومن ضمنها المقاومة الشعبية ضد الاحتلال".


وشدد العالول، على أهمية القدس بالنسبة للقيادة الوطنية وللشعب الفلسطيني، قائلاً: "القدس بالنسبة لنا النقطة الأكثر أهمية وحساسية، والشعب الفلسطيني في حالة معركة دائمة في كل مكان وأحد ميادينها هي القدس والكل يدرك ما يجري سواء بالأقصى أو حول الأقصى وما يجري في سلوان وعشرات المواقع، بالإضافة إلى الأحداث في ظل هذه الحكومة اليمينية الفاشية من عمليات تدمير للمنازل في القدس المحتلة، واعتقال وقتل وحصار".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد