بن غفير يعقب

تقدير إسرائيلي: العمليات ستزداد قبل شهر رمضان

نتنياهو وبن غفير - ارشيف

ذكر تقدير إسرائيلي نشرته قناة عبرية اليوم السبت 18 فبراير 2023، أن العمليات ستزداد قبل شهر رمضان   2023 ، في حين عقب وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير على ذلك.

وبحسب القناة 12 العبرية، قال مسؤولون أمنيون في إسرائيل: "وفق تقديرنا فإن العمليات ستزداد والتحذيرات الاستخبارية من وقوعها تزداد أيضاً ويوجد دوافع كبيرة لتنفيذها، ويتوجب أخذ الحذر في الشهر الذي يسبق رمضان ولا نريد إشعال المنطقة أكثر".

اقرأ/ي أيضًا: مسؤول إسرائيلي سابق يتحدث عن "فوضى" تمس بقدرة الجيش

بدوره، عقب بن غفير على كلام المسؤولين قائلا: "إذا أنتم تضمنون لي عدم شن وتنفيذ عمليات فلسطينية فأنا سأوقف العملية على شرقي القدس ، ولقد اتبعنا سياستكم طوال السنوات الماضية ولم نصل إلى أي نتيجة".

اقرأ/ي أيضَا: ارتفاع سعر الدولار اليوم السبت في فلسطين - أسعار العملات مقابل الشيكل

اقرأ/ي أيضا: آخر مستجدات العصيان الجماعي للأسرى ضد إدارة السجون

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لم يعارض كلام بن غفير لكن توجهاته كانت أقرب إلى حديث المسؤولين الأمنيين، لأنه هو بنفسه من أعلن عن عملية موسعة شرقي القدس، لكنه يعتقد أن الحذر مطلوب اليوم بسبب وعوده لكل من الأمريكيين والدول العربية بالعمل بشكل معتدل. وفق القناة العبرية

في ذات السياق، أكدت قناة كان العبرية، أن التصريحات الإعلامية لبن غفير حول العملية الشُرطية في القدس تزيد من حدة التصعيد وتُشعل المنطقة.
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد