أصعب مفترق طرق

مسؤول إسرائيلي سابق يتحدث عن "فوضى" تمس بقدرة الجيش

الجيش الإسرائيلي في الضفة

تحدث مسؤول إسرائيلي سابق صباح يوم السبت 18 فبراير 2023، عن "فوضى" تمس بقدرة الجيش الإسرائيلي، مؤكدا أن إسرائيل تمر بأصعب مفترق طرق.

"فوضى عارمة"

وقال المتحدث السابق باسم جيش الاحتلال الإسرائلي رونين مانليس: "إسرائيل تمر بأصعب مفترق طرق منذ 20 عاماً، ما يحدث في الضفة الغربية فوضى عارمة تمس بقدرة جيش الاحتلال على القيام بمهامه".

اقرأ/ي أيضًا: محدث: هزتان أرضيتان تضربان نابلس اليوم
 

اقرأ/ي أيضَا: ارتفاع سعر الدولار اليوم السبت في فلسطين - أسعار العملات مقابل الشيكل

وأمس الجمعة، أكدت القناة الـ 13 العبرية أن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت قلق بشأن خطوات الحكومة الإسرائيلية التي يرأسها بنيامين نتنياهو .

وأضافت القناة العبرية: "الفريق هرتسي هاليفي هاتف بادر بمحادثة غير عادية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، وخلالها توسل له لعدم نقل بعض صلاحيات وزير الجيش يوآف غالانت، إلى الوزير بتسلئيل سموتريتش".

اقرأ/ي أيضا: آخر مستجدات العصيان الجماعي للأسرى ضد إدارة السجون

أما صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، حذرت أمس من تغيير سيزيد الوضع الأمني سوءًا، وسيحدث ضررًا، ويتعلق ذلك بنقل صلاحيات الإدارة المدنية إلى شخص آخر نيابة عن الوزير في وزارة الجيش الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش.

الاستيطان في الضفة

وتعهد وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش الثلاثاء 14 فبراير 2023، بمواصلة شرعنة الاستيطان الإسرائيلي في مدن الضفة الغربية و القدس المحتلة.

وقال سموتريتش خلال مؤتمر من بؤرة جفعات هاريل التي أعلن عن شرعنتها وتحويلها لمستوطنة: "سأواصل العمل من أجل شرعنة مزيد من البؤر بأكملها وإزالة أي حواجز أمام البناء الاستيطاني بالضفة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد