سبب وفاة أتسو لاعب هاتاي - كريستيان آتسو ويكيبيديا

كريستيان اتسو

سبب وفاة أتسو لاعب هاتاي- حيث أكدت مصادر إعلامية صباح يوم السبت 18 فبراير 2023 ، وفاة كريستيان آتسو لاعب هاتاي سبور التركي جراء زلزال تركيا المدمر ، وتفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع وفاة اللاعب الشهير معربين عن تضامنهم الكامل .

سبب وفاة أتسو لاعب هاتاي 

توفي الغاني كريستيان آتسو نتيجة الزلزال الذي ضرب الجنوب التركي في 6 شباط/ فبراير، وجاء ذلك بعد 13 يوما من البحث عن جثته تحت الأنقاض علما بأن عمليات البحث ما زالت مستمرة في سوريا وتركيا .

وأكد مدير أعماله مراد أوزن محمد، وفاة اللاعب في فريق سبور هاتاي أتسو، وقال في تغريدة عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر: "تم العثور على أتسو الذي فقد حياته".

ويقطن أتسو في مجمع "رونيسانس ريزيدنس" السكني الذي يضم 250 شقة في هاتاي بجنوب شرق تركي، وانهار بالكامل المبنى السكني الفاخر جراء الزلزال المدمر، الذي راح ضحيته عشرات الآلاف في تركيا وسوريا.

وتفاعل الكثير من المغردين عبر تويتر على وسم وفاة كريستيان استو متعاطفين معه ومع كل الوفيات التي لقت حتفها جراء زلزال تركيا ونرفق لكم عبر وكالة سوا بعض التغريدات التي انهالت بعد رحيل أستو الحزين .

كريستيان أتسو ويكيبيديا

أتسو يعتبر من الشخصيات الكروية الأشهر في العالم، قدم خلال مسيرته في كرة القدم أكثر من مباراة على الصعيد المحلي والدولي، وتداول النشطاء مؤخرًا خبر وفاته نتيجة الزلزال الذي حدث في دولة تركيا، فمن هو اللاعب كريستيان ؟

كريستيان أتسو لاعب كرة قدم غاني الجنسية، يلعب حاليًا في خط الجناح الوسط والهجوم في نادي هاتاي سبور التركية واحد لاعبي المنتخب الغاني لكرة القدم، بدأ مسيرته الكروية في نادي بورتو البرتغالي، لينتقل بعدها إلى الأندية الإسبانية على سبيل الإعارة، يعتبر كريستيان اللاعب الدولي الأول الذي خاض أكثر من 60 مباراة منذ ظهوره الأولى خلال عام 2012م، وكان ممثلاً لأكثر من بطولة خاصة في كأس الأمم الأفريقية، وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة خلال عام 2015م.

اللاعب الشهير أتسو بلغ من العمر 31 عاما ولعب مع بورتو البرتغالي وتشيلسي وإيفرتون وبورنموث ونيوكاسل يونايتد في إنجلترا والرائد السعودي، قبل الانتقال إلى هاتاي سبور بداية الموسم الجاري.

وذكر مدير نادي هاتاي سبور، أن أتسو تراجع عن مغادرة تركيا قبل ساعات من الزلزال بعدما سجل هدف الفوز لفريقه الذي لعب أمام فريق قاسم باشا في الدوري التركي لكرة القدم، مضيفا أنه قبل المباراة مع فريق غازي عنتاب سأل أتسو مدرب الفريق: "هل يمكنني المغادرة إذا وجدت فريقا آخر؟".

وفي المقال المخصص للحديث عن سبب وفاة أتسو، يمكن القول إن أتسو أحرز الهدف الوحيد في فوز هاتاي سبور على قاسم باشا قبل دقائق من نهاية المباراة التي أقيمت يوم الأحد 5 شباط/ فبراير، واشترى أتسو تذكرة السفر، وكان من المقرر أن يغادر الساعة الـ22:00 في التوقيت المحلي باتجاه إسطنبول وبعد ذلك إلى فرنسا، ولكنه تراجع بسبب حماس ه بعد تسجيله الهدف، وفقا لمدير فريق هاتاي سبور.

وبذلك يكون فريق وكالة سوا قد أرفق لكم سبب وفاة اللاعب أتسو ووضعنا لكم بعض المعلومات عن اللاعب الشهير الغاني كريستيان أتسو وفق ما نشر ويكيبيديا

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد