دعاء لأمي المتوفية ليلة الإسراء والمعراج - دعاء للوالدين ليلة الإسراء والمعراج

دعاء لأمي المتوفية في ليلة الإسراء والمعراج

دعاء لأمي المتوفية في ليلة الإسراء والمعراج، حيث انه مع ازدياد عمليات البحث عن أجمل الأدعية في ليلة الإسراء والمعراج، تتركز تلك العمليات على البحث عن دعاء لأمي المتوفية في ليلة الإسراء والمعراج.

وتوفر وكالة "سوا" في هذه الليلة الفضيلة، أجمل دعاء لأمي المتوفية في ليلة الإسراء والمعراج، حباً وتقرباً في الله سبحانه وتعالى، وسيراً على خطى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

دعاء لأمي المتوفية في ليلة الإسراء والمعراج:

في ليلة الاسراء والمعراج، اللهم إني أسألك أن تجعل قبر أمي روضة من رياض الجنة، اللهم اغفر لها ذنوبنا واحشرها مع الصالحين والصديقين والشهداء، واجعل سيدنا محمد صلَّى الله عليه وسلَّم شفيعًا لها يوم القيامة يا رب العالمين.

اللهم إنّ أمي في جوارك فارحمها واغفر لها ذنوبها وإسرافها في أمرها واجعلها من سكان الجنان يا قوي يا متين، اللهم أسألك وأنت القادر على كل شيء أن تغفر لأمي وأن تجمعها مع النبي -عليه الصلاة والسلام- في الحوض يا كريم.

اللهم إن أمي قد فارقت هذه الحياة وصارت في ذمتك يا كريم، اللهم لا تجعل قبرها حفرة من حفر النيران، اللهم رسع مدخلها وارزقنا الرحمة والمغفرة والعفو من عند يا عفو يا قادر يا قوي.

اللهم اجعل أمي من الذين رضيت عنهم وغفرت لهم ذنوبهم، اللهم أدخلها الجنة بغير حساب يا سميع الدعاء يا رب العالمين

دعاء للوالدين في ليلة الإسراء والمعراج:

من البر للوالدين الدعاء لهم في الدنيا والآخرة، سواء كانوا أحياء أم أموات، وليلة الاسراء والمعراج من خير الأيام وأفضلها للدعاء لهم، وباقتراب موعد هذه الليلة يبحث المسلمون عن هذه الأدعية للاطلاع عليها وهي هنا كالتالي:

رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرًا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت عليَّ وعلى والديَّ وأن أعمل صالحًا ترضاه وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين وأصلح لي في ذريتي إني تبت إليك وإني من المسلمين، رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء ربنا اغفر لي ولوالديَّ وللمؤمنين يوم يقوم الحساب.

اللهم أطل في عمر أبي وأمي مع العافية في صحتهما ودينهما، واجعل اللهم آخر كلامهما من الدنيا لا إله إلا الله محمد رسول الله. اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والدي من بركاتك ورحمتك ورزقك، اللهم ألبسهما العافية حتى يهنئا بالمعيشة، واختم لهما بالمغفرة حتى لا تضرهما الذنوب اللهم اكفهما كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْهما إياها، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم اشفِ والداي أنت الشافي المعافي سبحانك ربي إنّ والداي قد مسّهم الضر وأنت أرحم الراحمين. الله اشفِ والداي شفاء لا يغادر سقمًا ورد عليهم صحتهم وعافيتهم، اللهم عافهم واجعل مرضهم وكل ألم يشعرون به تكفيرًا عن سيئاتهم ورفعًا لدرجاتهم.

ويعتبر فقدان الأم من أصعب المواقف التي يمر بها الانسان في حياته، وفي ليلة الاسراء والمعارج يرفع الأبناء الى أمهاتهم الدعوات بالرحمة والقبول الحسن عند الله تعالى، وبالمقابل يعتبر درجة من درجات البر لها حتى بعد مماتها وخاصة في هذه الليلة الفضيلة.

وبهذا تكون وكالة "سوا" قد اجملت لكم في هذا المقال كل ما يحتاجه المسلم للدعاء للأم المتوفية وكذلك للوالدين في هذه الليلة الفضيلة كما اوصانا بها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد