التعادل يحسم مواجهة المريخ والزمالك

مباراة الزمالك والمريخ

فرض التعادل بدون أهداف كلمته على مواجهة المريخ السوداني وضيفه الزمالك المصري التي أقيمت ، اليوم الجمعة ، على ملعب (شهداء بنينا) بمدينة بنغازي الليبية في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ورفع المريخ رصيده بقيادة مدربه البرازيلي هيرون ريكاردو إلى نقطة واحدة وهو نفس رصيد الزمالك بقيادة مدربه البرتغالي جيسوالدو فيريرا بينما يتقاسم صدارة الترتيب الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري قبل المواجهة التي تجمعهما غدا السبت.

المباراة في مجملها جاءت متوسطة المستوى وسنحت بعض المحاولات على مرمى الفريقين ولكن عدم استغلال الفرص التي ظهرت لكل فريق أدت لخروج اللقاء بالتعادل.

حاول المريخ في الدقائق الأولى الاستحواذ على الكرة وتبادل التمريرات في وسط الملعب ولكن الدفاع السوداني ارتكب خطأ في التمرير لم يستغله اللاعب سيف جعفر ، وأمسك عواد كرة عرضية سريعة للمريخ.

أرسل شيكابالا تمريرة بينية مميزة إلى الجزيري الذي مرر كرة أبعدها دفاع المريخ ، وأضاع الفريق السوداني فرصة قريبة بعد هجمة سريعة انتهت بكرة عرضية سددها باولو سيرجيو فوق العارضة.

أرسل المريخ كرة عرضية أخرى أبعدها دفاع الزمالك ، ووجه باولو سيرجيو تسديدة قوية أنقذها الدفاع الأبيض وضاعت فرصة خطيرة للمريخ بتسديدة فوق العارضة من كرة عرضية جديدة متقنة.

وأرسل شيكابالا كرة عرضية لم يدركها زيزو ، وأنقذ حارس المريخ انفرادا للجزيري من تمريرة سيف جعفر وأضاع الجزيري فرصة قريبة بتسديدة فوق العارضة ومرت تصويبة للمريخ بجانب القائم.

ووجه ماتيوزينهو تسديدة قوية مرت بجوار القائم بينما عانى الزمالك في استغلال المساحات في دفاع المريخ ، وحصل زيزو على خطأ على حدود منطقة الجزاء للزمالك وأمسك الحارس ضربة رأس من دونجا مع نهاية الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين.

ووجه زيزو تسديدة بجوار القائم مع بداية الشوط الثاني ، ووجه دونجا تصويبة قوية ومباغتة أنقذها الحارس محمد مصطفى وضاعت محاولة قريبة من المريخ بتسديدة أبعدها عواد وردها اللاعب التاج يعقوب فوق العارضة.

أشرك الزمالك الثنائي مصطفى شلبي وعمر جابر بدلا من سيد عبد الله وشيكابالا بعد مرور 57 دقيقة.. وضاعت محاولة للمريخ من كرة عرضية انتهت بتسديدة فوق العارضة بينما تطور الأداء الهجومي للزمالك مع كرة عرضية من عمر جابر أبعدها الحارس.

رد القائم تسديدة من جانب اللاعب سيف جعفر ، وأشرك المريخ الثنائي رمضان عجب والسماني الصاوي لتنشيط صفوفه بعد التراجع البدني وتصدى الحارس محمد عواد لفرصة قريبة من تسديدة رائعة للاعب رمضان عجب.

سقط مصطفى شلبي في منطقة جزاء المريخ ولكن بلا مخالفة بحسب قرار الحكم الغاني دانيال لاريا، ووجه حسام عبد المجيد تسديدة بجوار القائم وأبعد دفاع الزمالك كرة عرضية سريعة من جانب رمضان عجب.

أشرك الزمالك الثنائي إبراهيما نداي ومحمد أشرف روقة بدلا من سيف جعفر ومحمد طارق ، وسدد الجزيري في أقدام مدافعي المريخ ثم ضربة رأس بعيدة من نداي.. وشارك عمار طيفور في صفوف المريخ ، وأبعد عبد الشافي كرة عرضية للفريق السوداني مع نهاية اللقاء بالتعادل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد