بلدية غزة تُوزع (20) ألف لتر من الكلور على آبار المياه

غزة / سوا / وزعت طواقم "الصحة الوقائية" في بلدية غزة، نحو (20) ألف لتر من مادة الكلور اللازمة لتعقيم المياه المنتجة من الآبار خلال شهر يونيو/ حزيران الماضي.


وذكر القسم في تقريره الشهري أن كمية الكلور تم توزيعها على (70) بئراً للمياه منها (20) بئرا مركزيا تنتج نحو (70%) من كمية المياه المنتجة من الآبار فيما تنتج الآبار المتبقية وعددها (50) بئرا محليا ما نسبته (30%) من المياه المنتجة.


وأضاف أن طواقمه أجرت فحوصاً بكتريولوجيا لـ (105) عينات من مياه الشرب، للتأكد من سلامتها، حيث أظهرت النتائج خلوها من الملوثات البكتيرية، موضحاً أن العينات التي تم إجراء الفحوصات عليها توزعت ما بين (84) عينة من الشبكة والآبار، و(21) عينة من محطات تحليه المياه في المدينة.


وبين أن الأعمال شملت أيضاً إجراء فحوصات لـ (86) نقطة للكلور المتبقي في الشبكة (F.R.CL) وأعطت الفحوصات نتيجة تتراوح ما بين ( 0.2 ، 1.5 ) جزء من المليون، وهي نتيجة مقبولة وتعبر عن كفاءة عملية تعقيم المياه وسلامتها الصحية.


وأوضح أن البلدية تجري حالياً فحوصاً كيمائياً لـ (65) عينة من مياه الشبكة تم أخذها من مناطق مختلفة، بهدف التأكد من مطابقتها للمواصفات الفلسطينية ومعرفة درجة ملوحتها.


ولفت قسم الصحة الوقائية النظر إلى إجراء طواقمه فحوصات لأجهزة الكلور في الآبار للتأكد من كفاءتها وإصلاح المتعطلة منها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد