دعاء لابي المتوفي ليلة الإسراء والمعراج - دعاء لأمي المتوفية ليلة الإسراء والمعراج

دعاء لابي المتوفي ليلة الإسراء والمعراج

دعاء لابي المتوفي ليلة الإسراء والمعراج - دعاء لأمي المتوفية ليلة الإسراء والمعراج ، حيث تصادف هذه الليلة يوم السبت 18 فبراير وهي ليلة 27 رجب من كل عام هجري ، حيث تعتبر من أهم الليالي التي حدثت فيها أعظم معجزة في التاريخ الإسلامي وفيها الكثير من الأعمال التي يلجأ المسلم إليها.

وتوفر وكالة سوا الإخبارية في هذا المقال المفصل دعاء لابي المتوفي ليلة الإسراء والمعراج 2023 - دعاء لأمي المتوفية ليلة الإسراء والمعراج حيث يبحث كثير من المسلمين في الدول العربية والإسلامية عن أدعية الإسراء والمعراج وحكم الصيام في هذا اليوم وذلك اتباعا للسنة النبوية الشريفة وبحسب آراء علماء الفقه والشريعة.

دعاء لابي المتوفي ليلة الإسراء والمعراج

اللهمّ في هذه اللّيلة العظيمة الّتي أسريت فيها بعبدك إلى المسجد الأقصى بقدرتك العظيمة، أسألك أن ترحم ميّتنا وتغفر له، وأن توسّع مدخله، وأن تعفو عن خطاياه وتمحها، إنّك أنت الغفور الرّحيم.

يا ربّ العالمين، يا رحمن يا رحيم، اللهمّ اجعل لفقيدنا نورًا في قبره لا ينطفئ، ومدّ له فيه مدّ البصر، واجعل عمله الصّالح أنيسًا له، وأفسح له في قبره وقه الوحشة والغربة، والحمد لله ربّ العالمين.

إقرأ/ي أيضا: دعاء الرزق والفرج مكتوب مستجاب

اللهمّ يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، اغفر لموتانا وارحمهم وعافهم واعفُ عنهم، وأدخلهم في رحمتك في عبادك الصّالحين، اللهمّ نجّهم من فتنة القبر وعذاب القبر وضيقه، آمين.

اللهم في ليلة الإسراء والمعراج أسألك برحمتك أن تنير قبر أبي، وأن تنزل عليه الرحمات والبركات، اللهم واجعل قبره من المسك والحرير، واجعله روضةً من رياض الجنة وا فتح له عليه منا أبوابًا لا تغلق.

اللهم يا بديع السموات والأرض ويا قيوم السموات والأرض، أسألك أن تعطي أبي الذي ارتحل من جوارنا وبات في جوارك، من خير ما أعطيت منه نبيّك وعبد محمد صلى الله عليه وسلم.

اللهم ارحم أبي في هذه الليلة رحمةً لو وزعت على أهل السماء والأرض لكفتهم، اللهم اعف عنه وأكرمه وأكرم نزله، اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره وجيرانًا خيرًا من جيرانه، لا إله إلا أنت سبحانك.

دعاء لأمي المتوفية ليلة الإسراء والمعراج

يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا مبدئ يا معيد، اللهمّ إنّ أمي ارتحلت من هذه الدّنيا، وصارت في ذمتك وحبل جوارك، فتغمّدها في رحمتك الواسعة، ونجّها من العذاب وأدخلها الجنّة وارفع درجاتها يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة.

اللهمّ اغفر لأمي وارحمها وعافها واعفُ عنها، وتولّها في عبادك الصّالحين يا أرحم الرّاحمين، اللهمّ أبدلها دارًا خيرًا من دارها، وأهلًا خيرًا من أهلها، وأبناً خيرًا من أبنائها، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

اللهمّ إن أمي قد صارت في ذمّتك، فاجعل قبرها روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار، اللهمّ وسّع مدخلها ولا تحرمها المغفرة والعفو يا عفّو يا غفور.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد وفرنا لكم دعاء لابي المتوفي ليلة الإسراء والمعراج وكذلك دعاء لأمي المتوفية ليلة الإسراء والمعراج، حيث تحل هذه الليلة يوم السبت المقبل 27 رجب 1444.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد