تعرف على الفرق بين “ماك بوك برو” و “ماك بوك إير”

شعار شركة ابل

تعرف على الفرق بين “ماك بوك برو” و “ماك بوك إير”، حيث يبحث الكثير من الأشخاص من عشاق اقتناء الأجهزة الذكية، عن الفرق بين ماك برو وماك إير، من خلال المواصفات الالكترونية، و السعر، حيث تعد شركة ابل من الشركات العالمية الرائدة في صنع الهواتف الذكية، التي يحب الجميع شراءها، واقتناءها، تمتلك شركة "آبل" نوعين من الحواسيب المحمولة من سلسلة ماك بوك؛ وهما "ماك بوك برو" (Macbook Pro) و"ماك بوك إير" (Macbook Air)، من اجل معرفة مواصفاتهم تابع هذا المقال لنهاية.

الفرق بين " ماك بوك برو" و" ماك بوك إير"

أولا: سرعة المعالج

جهاز "ماك بوك برو" مقاس 13 بوصة شريحة "إم 2″ تأتي مع 10 أنوية لوحدة معالجة الرسومات الخاصة بالجهاز، والمعروفة اختصارًا بـ"جي بي يو 10" (GPU 10).

أما جهاز "ماك بوك إير" بسعر 1200 دولار، فإنه يحتوي فقط على وحدة معالجة رسومات ثُمانية النواة، وسوف تحتاج الى 100 دولار إضافية إذا أردت الحصول على طراز يحتوي "جي بي يو" ذا 10 أنوية، لكن، إذا لم تكن معالجة الرسومات بهذه الأهمية بالنسبة لك، فقد يكون "ماك بوك إير" ثُمانية النواة كافيًا لاستخداماتك.

ثانيا: وضوح الشاشة

جهاز "ماك بوك إير" بشريحة "إم 2" على شاشة أكبر قليلاً بحجم 13.6 بوصة، مقابل شاشة 13.3 بوصة لجهاز "ماك بوك برو" بشريحة "إم 2"، " شاشة "ماك بوك إير" مستطيلة الشكل، لكن زواياها مستديرة، على عكس "ماك بوك برو"، وهذا يعني أن القياسات القطرية لـ"ماك بوك برو" أقل من "ماك بوك إير" بحوالي 0.3 بوصة.

من ناحية تقنية العرض في "ماك بوك برو" و"ماك بوك إير"، فهي نفسها لكلا النوعين.

ثالثا: وقت البطارية

بطارية "ماك بوك برو" التي تبلغ قوتها 58.2 واتًا في الساعة حوالي ساعتين أطول من بطارية جهاز "ماك بوك إير" التي تبلغ قوتها 52.6 واتًا في الساعة، و "ماك بوك برو" الجديد يوفر ما يصل إلى 17 ساعة من تصفح الإنترنت أو 20 ساعة من مشاهدة "آبل تي في بلس" (TV +)، بينما يستمر "ماك بوك إير" الجديد لمدة 15 ساعة و18 ساعة في نفس الاختبارات.

رابعا: كاميرا الويب

جهاز "ماك بوك برو" الجديد نفس كاميرا "فيس تايم إتش دي" (FaceTime HD) بدقة 720 بكسل الذي كان مستخدمًا في الجيل القديم من الجهاز، اما "ماك بوك إير" الجديد، فيتمتع بأفضل كاميرا ويب أجهزة ماك من "آبل" بدقة 1080 بكسل التي تتيح استخدام تقنية "سنتر ستيغ" (Center Stage)، وهي ميزة للكاميرا تمكنها من التكبير أو التصغير وتحريك الجسم رقميًّا لإبقائه في إطار الصورة أثناء حركته.

خامسا: الميكروفونات والصوت

يعد "ماك بوك إير" بشريحة "إم 2" مكبرات صوت أفضل؛ فقد وضعت "آبل" 4 مكبرات صوت في جهاز "ماك بوك" منخفض التكلفة، بينما يحتوي جهاز "ماك بوك برو" بشريحة "إم 2" على اثنين فقط.

الفرق بين سعر " ماك بوك إير" و " ماك بوك برو" 2023

أولا ماك بوك إير: سعر "ماك بوك إير" بشريحة "إم 2" الأساسي المزود بوحدة معالجة مركزية ثُمانية النواة ووحدة معالجة رسومات 16 نواة وذاكرة وصول عشوائي سعة 8 غيغابايت وتخزين 256 غيغابايت إلى حوالي 1199 دولارًا.

ثانيا ماك بوك برو: سعر "ماك بوك برو" بشريحة "إم 2" مقاس 13 بوصة وبنفس المواصفات من 1299 دولارًا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد