شاهد: طفل تركي يطلب شيء غريب بعد خروجه من تحت الأنقاض!

زلزال تركيا

تفاجأ عمال الإغاثة في تركيا، اليوم الخميس 16 فبراير 2023، حين أخرجوا طفلًا منهكًا من تحت أنقاض الزلزال المدمر، يُدعى ياجيز لا يتخطى عمره الأربع سنوات.

وأفادت بعض المصادر، أن عامل الإغاثة حاول التخفيف عن الطفل، سائلاً إياه ماذا يريد، إلا أنه رغم الإعياء الذي بدا عليه، فما كان من الصغير المتعب بعد أن قضى 5 أيام تحت الركام، إلا أن يطلب الشوكولاتة، لكن لم يأته أحدًا بطلبه وسط كم الخراب والدمار، حيثُ الطفل عبر طواقم الإسعاف إلى المستشفى للعلاج.

وأضافت المصادر، أن عامل الإنقاذ فاجأ الطفل حين أتاه ليزوره، حاملاً معه لعبة صغيرة وكميات كبيرة من الشوكولاتة، في حين تعرض مئات الأطفال لصدمات ما بعد الكارثة، لاسيما بعد أن ظل العديد منهم لأيام تحت الأنقاض، فيما فقد آخرون أهلهم، وأضاع البعض الآخر ذويهم.

يُشار إلى أن إجمالي عدد قتلى الزلزال في تركيا وسوريا، ارتفع إلى أكثر من 41 ألفًا، بالإضافة إلى حاجة الملايين من الناس إلى مساعدات إنسانية، بعد أن أصبحوا بلا مأوى وبدون وسائل الراحة الأساسية.

كما حذّر عدد من الاختصاصيين والخبراء النفسيين، أن الآثار طويلة المدى على الصحة العقلية للناجين، لا يمكن إدراكها إلا مع مرور الوقت، وأكد عدة أطباء أن أعداد المرضى الذين يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة ونوبات الصرع بعد الزلزال آخذة في الزيادة.

 

 

المصدر : وكالة سوا- العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد