طالع الأسماء

بالصور: وفاة 5 فلسطينيين من غزة بحادث سير على طريق الإسماعيلية في مصر

جانب من حادث السير على طريق الإسماعيلية

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مصرع 5 مواطنين من قطاع غزة ، وإصابة آخرين، صباح اليوم الخميس، جراء حادث سير وقع على طريق القاهرة - الإسماعيلية في مصر.

ونقلت "وفا" عن ذوي الضحايا، بأنه جرى نقل الوفيات والجرحى إلى مستشفى الطوارئ في الإسماعيلية، وأن غالبية الوفيات من المنطقة الشرقية في مدينة خان يونس جنوب القطاع.

من جانبه، أعلنت سفارة دولة فلسطين في مصر، أنها فور علمها بوقوع حادث السير لمسافرين فلسطينيين في طريق عودتهم إلى قطاع غزة - عبر طريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوي، أصدر  سفير دولة فلسطين في مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح تعليماته لمندوب  السفارة في الإسماعيلية بالتوجه فورا إلى مكان الحادث.

وأضافت في بيان وصل وكالة سوا، "ولاحقا توجه فريق من السفارة لمتابعة ملابسات الحادث وحالة الضحايا من المتوفين والمصابين الفلسطينيين، لاستكمال كافة الإجراءات اللازمة لنقل جثامين الضحايا لقطاع غزة والإطمئنان على الجرحى والمصابين ومتابعة علاجهم بالمستشفيات المصرية ، وسوف تعلن السفارة لاحقا عن المعلومات النهائية الدقيقة لعدد وأسماء الضحايا والمصابين".

سبب حادث طريق الإسماعيلية 

وكشفت صحيفة اليوم السابع المصرية، أن الحادث كان نتيجة تصادم سيارة ميكروباص مع سيارة ربع نقل بمنطقة المنايف على طريق الإسماعيلية القاهرة، مشيرة إلى أنه تم نقل المتوفين إلى مشرحة مستشفى ابوخليفة للطوارىء، بينما تم نقل المصابين إلى مستشفى جامعة قناة السويس لإسعافهم ورعايتهم طبيا. 

أسماء ضحايا حادث طريق الإسماعيلية 

ومن جانبها، أفادت صحيفة اليوم السابع المصرية، بأن فرع هيئة إسعاف الإسماعيلية برئاسة الدكتور حسين كساب دفع بـ 8 سيارات إسعاف إلى مكان الحادث الذى أسفر عن وفاة كلا من جهاد أحمد عبد الكريم أبو دقة 32 سنة، ومنى فريد محمد أبو جامع 37 سنة، وأحمد محمد مرشد النجار، 20 سنة.

وتابعت الصحيفة، "كما أسفر الحادث عن وفاة محمد السيد منصور الجدبة 40 سنة، واسماعيل عمران إسماعيل شاهين 50 سنة، فيما توفى سائق السيارة ويدعى مراد أحمد محمد أبو رزق 33 سنة، وتم نقلهم إلى ثلاجة مستشفى أبو خليفة.

كما اسفر الحادث عن إصابة كلا من حامد نعيم دمياطى حبيب 38 سنة، ومصاب بغيبوبة تامة واشتباه كسر بقاع الجمجمة، وجهاد محمد عبد الحميد أبو دقة 33 سنة ومصابة بغيبوبة تامة، وكسور بالجمجمة ووسوزان خالد سليمان أبو جامع 38 سنة، مصابة باشتباه كسر بالعمود الفقرى اشتباه كسر بالفقرات العنقية وتم نقل المصابين الثلاثة إلى مستشفى جامعة قناة السويس لاسعافهم ورعايتهم طبيا.

185163-جانب-من-الحادث-(1).jpg
160480-جانب-من-الحادث-(2).jpg

المصدر : وكالة وفا - اليوم السابع المصرية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد