“ماسك” يتخلى عن تويتر ويبحث عن شخص آخر لإدارته

منصة تويتر

وضح إيلون ماسك المدير التنفيذي لـ "تويتر" (Twitter)، عن الوقت الأنسب لإيجاد شخص جديد لإدارة شبكة التواصل الاجتماعي، وقال "قد يكون بحلول نهاية عام 2023".

وبين ماسك، في مشاركة عبر الفيديو في القمة العالمية للحكومات بدبي، (أعتقد أنه من المحتمل أن يكون آخر نهاية هذا العام توقيتا جيدا لإيجاد شخص آخر لإدارة الشركة، أحتاج إلى تحقيق الاستقرار في المنظمة والتأكد من أنها في وضعٍ صحي وأن خريطة الطريق واضحة، أعتقد أنّها ستكون في وضع مستقر قرب نهاية هذا العام).

وسيسمح التخلي عن إدارة الشبكة التي أنفق ماسك 44 مليار دولار لشرائها، بتجنب الاتهامات بتجاهل مشاريعه الأخرى، وخاصة شركة السيارات "تسلا" (Tesla) التي شهدت انخفاض سعر سهمها منذ تولّيه منصبه الجديد.

ولم يفصح ايلون ماسك حتى الان عن مواصفات المدير التنفيذي لادارة شبكة التواصل الاجتماعي " تويتر"، وفيما كان قد تحدث عن امر استقالته، في ديسمبر/ كانون الأول 2022، وقال " سأستقيل من منصبي رئيسا تنفيذيا بمجرد أن أجد شخصا أحمق بما يكفي لتولي الوظيفة! بعد ذلك، سأقوم فقط بتشغيل فرق البرامج والخوادم".

وسادت الفوضى في الأسابيع القليلة الأولى لاستحواذ ماسك على ملكية تويتر، وما زاد الامر سوءاً، هو إجراءات التسريح الجماعي للموظفين، وعودة الحسابات المحظورة، وإيقاف حسابات صحفيين ينتقدون الملياردير المولود في جنوب أفريقيا.

وقال، البعض إن الفترة التي جاءت بعد استحواذ ماسك على ملكية "تويتر"، شهدت ارتفاعًا في التغريدات العنصرية وتصاعدًا في نبرة الكراهية على المنصة.

وبلغ الآلاف من مستخدمي تويتر، الأسبوع الماضي، عن مشاكل بعدما بدأت الشبكة الاجتماعية، السماح للمستخدمين الذين يدفعون رسومًا بنشر تغريدات يصل طولها إلى 4 آلاف حرف.

لكن رغم الصعوبات، شجّع ماسك مدير "تويتر" على مزيد من التواصل، وقال "أود فقط أن أشجع على المزيد من التواصل.. للتحدث بصوت حقيقي وصادق نوعًا ما".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد