بالفيديو: قوات الاحتلال تُفجّر منزل الشهيد "الجعبري" في الخليل

تفجير منزل الشهيد الجعبري في الخليل

فجّرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس 16 فبراير 2023، منزل الشهيد محمد الجعبري، في محافظة الخليل، بالضفة الغربية.

وكانت قوات الاحتلال قد داهمت المنزل، في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، وأخلت المنازل المحيطة به، قبل أن تقوم بهدم جدرانه الداخلية، وتزرع المتفجرات بداخله.

وبعد ساعات من العملية المطولة، قامت تلك القوات بتفجير المنزل ما تسبب بسماع دوي انفجارات في المنطقة.

وكان الشهيد الجعبري نفذ عملية إطلاق نار في شهر أكتوبر/ تشرين أول الماضي، قرب مستوطنة كريات أربع بالخليل ما أدى لمقتل مستوطن وإصابة آخر.

وتداولت مواقع إعلام إسرائيلية بلاغا من جيش الاحتلال عن صوت تفجير سمع بعد الساعة الخامسة من فجر اليوم الخميس خلال هدم منزل الجعبري.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيانٍ له، إن قوات الاحتلال عملت في مدينة الخليل على هدم منزل منفذ عملية مستوطنة "كريات أربع" التي قتل فيها مسؤول المستوطنة رونين حنانيا في تشرين الأول/أكتوبر 2022.

وأوضحت عائلة الجعبري أن محكمة الاحتلال أصدرت قبل أيام قرارا بهدم المنزل، وتم تبليغ العائلة بالموعد قبل ساعات قليلة من اقتحام قوات الاحتلال للمنزل.

وأغلقت قوات الاحتلال كافة الطرق المؤدية إلى منزل الشهيد، وفرضت حصارا مشددا أثناء تحضيرها لعملية الهدم.

ونصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا في منطقة مفترق الصاحب في المدينة، وقامت بتفتيش مركبات الفلسطينيين المارة في المكان.

تجدر الإشارة إلى أن الشهيد الجعبري نفذ عملية إطلاق نار في 29 تشرين الأول الماضي، في مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي الفلسطينيين قرب الخليل، وأسفرت عن قتل مستوطن وإصابة 5 آخرين.

المصدر : صحيفة القدس - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد