رئيس الشاباك ينتقد سلوك بن غفير ويحذر من تصعيد واسع

إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي

انتقد رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي الشاباك مساء يوم الأربعاء 15 فبراير 2023، سلوك وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار الذي قد يجلب تصعيدًا واسعًا في المنطقة.

ونقلت القناة 13 العبرية قول رئيس الشاباك رونين بار حيث تحدث مع وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير وحذره من أن سلوكه قد يجلب تصعيدا واسعا في المنطقة.

اقرأ/ي أيضًا: عرين الأسود تصدر بيانًا جديدًا..

وفي سياق آخر، وفق يسرائيل هيوم، هاجم قائد حرس الحدود أمير كوهين بن غفير لانتقاده سلوك القوات في إخلاء الكرم قرب شيلو قائلا: "لن أسمح لأحد بتحويل جنود حرس الحدود إلى كيس ملاكمة وشن خطاب هجومي من شأنه أن يضر بعملهم".

اقرأ/ي أيضًا: أحوال طقس فلسطين خلال الأيام القادمة وفرص سقوط الأمطار

اقرأ/ي أيضًا: تفاصيل صرف دفعة مالية للعمال والأسر الفقيرة في غزة والضفة

وكان بن غفير هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بسبب إخلاء الكرم قرب شيلو قائلا: "لم ننضم إلى الحكومة ليحدث هذا، انضممنا إلى الحكومة بناءً على وعد رئيس الوزراء بأنها ستكون حكومة يمينية بالكامل، ما حدث اليوم هجوم صادم على صديقتي ليمور سون هار ميليخ - إن سياسة الحكومة بشكلها الحالي لا يمكن أن تستمر".

وكانت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، قالت مساء الثلاثاء 14 فبراير 2023، إن الحلقة الأضعف في الحكومة الإسرائيلية الحالية هو وزير الأمة القومي إيتمار بن غفير.

وأضافت الصحيفة، أن "بن غفير رسم معيارًا ضخما من التوقعات للتعامل مع العمليات والأمن الشخصي، وحالياً العمليات تتزايد والرد الإسرائيلي ضعيف ومتراخٍ".

ونوهت إلى أن "بن غفير لن يتمكن بن غفير من الاستمرار في هذا النموذج لفترة أطول (..) إما أن تغير إسرائيل سياستها بشكل دراماتيكي أو يضطر (بن غفير) إلى تفجير كل شيء".

 

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد