بالصور: وفد من جامعة القدس المفتوحة يختتم فعاليات البرنامج التدريبي "إعداد القادة العرب"

الطلبة الفلسطينيين خلال اختتام فعاليات تدريب إعداد القادة العرب

اختتم وفد من طلبة جامعة القدس المفتوحة، اليوم الأربعاء 15 فبراير 2023، مشاركتهم في فعاليات برنامج تدريبي باسم "إعداد القائد العربي".

ونفذ معهد إعداد القادة بجمهورية مصر العربية، برنامج "إعداد القائد العربي"، بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية والمجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي، وبحضور وإشراف العديد من الشخصيات والمؤسسات السياسية والأكاديمية المصرية.

وبدوره، أثنى مدير معهد إعداد القادة على الالتزام والأداء المشرف لطلاب خلال فترة البرنامج التدريبي الذي أسهم في إدماج الطالب العربي والمصري بعضهم مع بعض وبث روح التعاون ومد جسور التواصل بينهم، مؤكداً أهميةَ بناء المجتمع الذي يقوم على كفاءة وقدرة شبابنا على الإبداع، حيث أصبح الاستثمار في الابتكار يمثل في العصر الحالي أحد أهم العوامل التي يتوقف عليها نجاح وتقدم المجتمع.

وفي نهاية البرنامج التدريبي، تحدثت الدكتورة صابرين جابر عبد الجليل عميدة كلية السياحة والفنادق بجامعة الأقصر، عن جمهورية مصر العربية، وعن مساحتها وموقعها الفلكي والجغرافي، كما تناولت مكانة مصر؛ فهي مهد الأديان، موضحة التطور التاريخي والحضاري للأمة المصرية، وكذلك ناقشت مكانة مصر السياحية.

وتلقى المشاركون خلال محاضرة فن الإتيكيت والبروتوكول (المراسم) للقائد الناجح والتي حاضر فيها الدكتور حسام الدين مصطفى الشريف، وكيل معهد إعداد القادة، حيث أوضح الفرق بين البروتوكول والإتيكيت والمراسم، وقد شرح "إتيكيت" الحديث وكذلك إتيكيت الاستماع والإنصات، وكذلك "إتيكيت" الملابس.

وعلى صعيد آخر وعلى هامش فعاليات البرنامج التدريبي لإعداد القائد العربي نظم معهد إعداد القادة زيارات ترفيهية للطلاب للتعرف على تاريخ مصر، ومنها جولة بالحنطور بمدينة الأقصر وحضور عرض الصوت والضوء في معبد الكرنك، وأيضاً رحلة نيلية، وزيارة البر الغربي والدير البحري، وحتشبسوت، ومقبرة وادى الملوك.

يشار إلى أن البرنامج يهدف إلى تعزيز مكانة الشباب والعمل على تنمية قدراتهم الإبداعية في مختلف المجالات، وتفعيل دور الشباب في كافة أرجاء الوطن العربي، والاهتمام بالتعاون العربي المشترك وتبادل الخبرات بين الدول العربية لإعداد جيل من الشباب العربي قادر على تحمل المسؤولية، وتمكين الشباب العربي وإعداد جيل من القيادات العربية الشابة قادرة على بناء مستقبل أفضل للوطن العربي يحقق رؤيتهم واستراتيجيتهم، والاستماع إلى آراء الشباب العربي واحتياجاته والبناء على أولوياته، بجانب إعداد قيادات عربية شابة واعدة، وإتاحة دراسات واستطلاعات تختص بالشباب العربي لتساعد صناع القرار على خلق سياسات تتناسب مع احتياجاته، فضلاً عن تنظيم ملتقيات وفعاليات للشباب العربي وحلقات شبابية على مدار العام لتبادل الأفكار ونقل الخبرات والثقافة والهوية العربية ووضع أجندة مشتركة.

يذكر أنه وبعد عودة طلبة الجامعة المشاركين في البرنامج التدريبي، التقى كل من الدكتور سلامة سالم عميد شؤون الطلبة، والأخ زياد الواوي رئيس مجلس الطلبة القطري، بوفد الجامعة المشارك في البرنامج التدريبي، ونقل لهم سلامة تحيات الأستاذ الدكتور سمير النجدي رئيس الجامعة على التزامهم وانضباطهم لتمثيل الجامعة بأفضل صورة، مشيداً بجهود اتحاد الجامعات العربية، والمجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي، في تطوير وإكساب الطلبة المهارات اللازمة والتي تنعكس إيجابياً على وعي الطلبة وشخصياتهم. من جانبه، شكر الواوي القائمين على هذا البرنامج مؤكداً ضرورة التواصل الفعال لتنفيذ لقاءات وبرامج وفعاليات ومؤتمرات دورية لرفد المسيرة الأكاديمية للطلبة بالمهارات والخبرات التي تسهم في بناء وصقل شخصياتهم القيادية.

إعداد القادة العرب 2.jpg
إعداد القادة العرب 3.jpg
إعداد القادة العرب 4.jpg
إعداد القادة العرب.jpg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد