تركيا تحدد موعد تسليم المبان الجديدة لمتضرري الزلزال

مبان مدمرة جراء زلزال تركيا

تركيا تحدد موعد تسليم المبان الجديدة لمتضرري الزلزال_ قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، اليوم الأربعاء 15 فبراير 2023، إن كافة أجهزة الدولة تعمل حتى اللحظة لدعم الأسر المتضررة جراء الزلزال المدمر.

وأشار صويلو ان عدد المباني المهدمة جراء الزلزال كبير جدا، مؤكدا أن الدولة ستقوم بتسليم المتضررين مبان جديدة خلال عام من الآن.

وأردف صويلو:" في إطار الاستجابة السريعة تم إنشاء الخيام لإيواء المتضررين، وتقديم الطعام لهم وتلبية احتياجاتهم، مؤكدا أنه سيتم دعم كافة المتضررين في المرحلة الأولى سيتم تقديم 10 آلاف ليرة تركية لكل شخص متضرر من الزلزال".

ولفت صويلو إلى أن المستشفيات التركية تعمل بجهد كبير بكافة فرقها لعلاج المصابين، مشيرا أن فرق الإنقاذ البالغ عددها 215 فرقة في كهرمان مرعش ما زالت مستمرة بالبحث عن ناجين.

فيما أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الثلاثاء 14 فبراير 2023، أن 35418 شخصا لقوا حتفهم نتيجة الزلزال، فيما أصيب 105505.

ومن الجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية اعتبرت أن زلزال تركيا وسوريا الذي خلّف أكثر من 35 ألف قتيل هو "أكبر كارثة طبيعية خلال قرن" تضرب بلدا واقعا ضمن منطقتها الأوروبية.

المصدر : وكالة سوا_ سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد