أسرار تساعدك في المحافظة على رشاقتك.. تعرفي عليها

زيوت طبيعية للمحافظة على نعومتك

كشفت دراسة أمريكية حديثه أن اتباع نظام غذائي معين، من شأنه أن يعمل على بطيء نمو شيخوخة الخلايا، وذلك وفقاً للمتخصصين، فإن هذا من شأنه أن يقوم بحماية الجسم من الأمراض المميتة الخطيرة، لذلك الأكل الصحي ضروري للصحة الجيدة، والفاكهة والخضروات لهما دور فعال في الوقاية والحماية من الأمراض، مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والسمنة والسكري ومع ذلك، تتزايد الأبحاث حول آثار الصيام على الصحة، وفقاً لدراسة أمريكية، نُشرت النتائج في مجلة «Nature Aging»، فإنَّ الصيام يُبطئ من شيخوخة الخلايا، وهناك أيضا روتين عناية بالبشرة يؤخر في ظهور علامات الشيخوخة، ويحافظ على نعومة بشرتك ورشاقتها، تعرفي عليها من خلال مقالنا الاتي.

قياس الشيخوخة البيولوجية من خلال المؤشرات الحيوية 2023

من اجل الوصول الى هذه النتيجة، تتبع باحثون من كلية ميلمان للصحة العامة بجامعة كولومبيا "الولايات المتحدة الأمريكية" 220 رجلاً وامرأة يتمتعون بصحة جيدة لمدة عامين، قام هؤلاء الاشخاص بإتباع نظام غذائي مقيد يقلل من تناول السعرات الحرارية بنسبة 25%، فيما كان هناك مشاركون أخرون لم يتبعوا أي تعليمات غذائية، وأوضح بيلسكي، الأستاذ المشارك في علم الأوبئة في جامعة كولومبيا ميلمان ومؤلف الدراسة، في بيان: ان البشر يتمتعون بصحة جيدة؛ لذا فليس من العملي تتبعهم حتى نرى اختلافات في الأمراض أو البقاء على قيد الحياة مرتبطة بالشيخوخة، بدلاً من ذلك، نعتمد على المؤشرات الحيوية التي تمَّ تطويرها لقياس معدل وتطور الشيخوخة البيولوجية على مدار مدة الدراسة.

اهم الطرق التي تحارب الشيخوخة 2023

أولا عند القيام بوضع مساحيق التجميل على البشرة، يجب اختيار المنتجات التي تحتوي على فيتامين بي3، ووضعها على البشرة، فهو يساعد على تجديد الخلايا، وبالتالي يسمح بتقشير طبيعي جيد وصحي، وتصبح لديكِ بشرة قوية رطبة، محمية من الجفاف تؤخر ظهور علامات الشيخوخة بالبشرة.

ثانيا الفيتامين بي3 مضادّ للشيخوخة وللأكسدة، ويحفز الكولاجين ويحميه من العوامل المدمرة، مما يعمل على تقليل التجاعيد وشدّ الجلد.

ثالثا استخدام زيت جوز الهند للبشرة العادية، المضادة للشيخوخة وإنتاج الكولاجين الذي يعمل على تغذية البشرة مما يزيد من مرونة الجلد ويؤخر من ظهور علامات الشيخوخة، وبالتالي يقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

رابعا استخدام زيت اللوز الذي يحتوي على فيتامين أ، الذي يساعد في تقليل الخطوط الدقيقة على البشرة الجافة، وهو فعال في حالات البشرة الجافة الشديدة مثل الأكزيما.

خامسا زيت شجرة الشاي وزيت بذور العنب وزيت الأرغان، هما زيوت خفيفة طبيعية مناسبة للبشرة الدهنية، وهذه الزيوت المضادة للبكتيريا والقابضة، تساعد على تقليل حب الشباب وإزالة انسداد المسام.

سادسا زيت الصبار وزيت المورينغا للبشرة الحساسة، تعمل بشكل أكثر فاعلية على أنواع البشرة هذه، كما أنها تمنع حب الشباب وتقلل من التهابات الجلد واحمراره.

في نهاية هذا المقال نكون قد وضحنا لكم قياس الشيخوخة المبكرة من خلال المؤشرات الحيوية، واهم الطرق التي تساعد في المحافظة على بشرة جميلة رطبة، وتؤخر في ظهور الشيخوخة.

أفضل-زيت-للبشرة-الحساسة.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد