غزة: سلطة جودة البيئة تحتفل بيوم البيئة العالمي

غزة / سوا/ احتفلت سلطة جودة البيئة مساء أمس الأربعاء، بالتعاون مع الجامعة الإسلامية باليوم العالمي للبيئة، بحضور كنعان عبيد رئيس سلطة جودة البيئة وفهد رباح عميد كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية وزكي زعرب مدير عام التوعية و التعليم البيئي وعدد من ممثلي الوزارات و البلديات و المؤسسات الأهلية ووسائل الإعلام في قطاع غزة.

وقام كنعان عبيد بإلقاء كلمة تحدث فيها عن دور سلطة جودة البيئة في حماية ومراقبة البيئة والتأكيد على ضرورة استنهاض همم كل من له علاقة بالبيئة, وأشار عبيد إلى أن دور سلطة جودة البيئة هو دور رقابي و ضبطي في حماية البيئة الفلسطينية .

بدوره تحدث د.فهد رباح حول أهمية الاحتفال بيوم البيئة العالمي لما له آثر على تسليط الضوء على القضايا و المشاكل البيئة في قطاع غزة , و أشار رباح إلى شعار يوم البيئة العالمي لهذا العام و الذي يتمركز حول التغير المناخي و حول ارتفاع منسوب بحر قطاع غزة ,ونوه إلى ضرورة إيجاد حلول لإيقاف الآثار السلبية للتغير المناخي على البيئة المحلية في قطاع غزة .

و تخلل الاحتفال عرض مجموعة من أوراق العمل و الدراسات من قبل متخصصين بيئيين , حيث ألقى م.محمد مصلح ورقة عمل حول واقع النفايات الصلبة في قطاع غزة ,وقام المهندس محمد النونو بعرض ورقة عمل حول التلوث الهوائي الداخلي في المدارس و آثره على صحة الطلاب, بالإضافة لورقة عمل آخري قام بعرضها أ.رامي مقاط حول أضرار الانبعاث المروري ,وفي الختام قامت م.إسراء أبو شعبان بعرض ورقة عمل حول نحر شاطئ بحر غزة .

الجدير ذكره أن سلطة جودة البيئة تقوم بإحياء المناسبات البيئية المختلفة و ذلك ضمن الرؤية التي تتخذها لرفع الوعي البيئي لدى فئات المجتمع المختلفة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد