هيئة الأسرى: حالة التوتر والغليان تشتد داخل السجون الإسرائيلية

الاسرى داخل سجون الاحتلال- أرشيف

قال حسن عبد ربه المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين، صباح اليوم الأربعاء 15 فبراير 2023، إن حالة الغليان والتوتر الشديد تزداد يوما بعد يوم داخل سجون الاحتلال، والتي عقبت قرارات وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير بالتضييق على الأسرى وتقليص حقوقهم.

عن انضمام خمسة سجون جديدة إضافة الى سجن نفحة في حالة العصيان والتمرد.

وأفاد عبد ربه في تصريح له عبر "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، إن الأسرى بدأوا لخوض خطوات تصعيدية احتجاجاً على قرارات الاحتلال، حيث بدأت من سجن نفحة فيما ستنضم اليوم سجون أخرى وهي (سجن النقب، سجن عوفر، سجن مجدو، سجن جلبوع، وسجن ريمون).

إقرأ أيضاً: خطوات الأسرى النضالية تتّسع

وأوضح عبد ربه: أن هذه الخطوات تشير إلى أن هناك قرار واضح لدى الحركة الأسيرة من خلال لجنة الطوارئ الوطنية العليا، وأن الجميع ملتزم بهذه الخطوات النضالية حتى استعادة جميع الحقوق المسلوبة.

وأشار إلى أن هذه الخطوات ستشهد حالة من التدرج والارتفاع  خلال الفترة المقبلة، والتي سترتقي بالنهاية إلى مرحلة الاضراب المفتوح عن الطعام في مطلع  شهر رمضان الفضيل.

واختتم: تم التقدم بطلب من خلال محامين هيئة شؤون الأسرى والمحريين للمستشار القانوني للاحتلال الإسرائيلي، للمطالبة باستلام جثامين الأسرى الشهداء وارتدادها وهم: الأسير الشهيد (أحمد أبو علي، والشهيد مالك لافي، ورأفت وأدهم وإبراهيم، وثائر عويضات).

ويذكر بأن وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير أصدر أوامر لمصلحة السجون في الأيام الأخيرة، بتقليص حقوق الأسرى والتضييق عليهم، وأبرزها تخصيص وقت استحمام لا يتجاوز دقيقتين فقط لكل أسير فلسطيني، وتشغيل ساعة مياه فقط في الحمامات لكل قسم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد