صيدم: ردة الفعل الفلسطيني خرجت من إطار الرد المنظم إلى "المنفرد"

صبري صيدم

أوضح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، صبري صيدم، اليوم الأربعاء 15 فبراير 2023، أن حكومة الاحتلال تريد أن تؤكد أنها صاحبة اليد العليا، وذلك بعد اعتزامها المصادقة على 43 مخططا لبناء نحو 9,409 وحدات سكنية جديدة في الضفة الغربية، كما تتنافس بين الأطراف الداخلية التي تشكل عصابة الحكومة في تل ابيب بين بن غفير ونتنياهو.

وقال صيدم في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته سوا، إن "ردة الفعل الميداني الفلسطيني تجاه جرائم الاحتلال خرجت من إطار الرد المنظم إلى نظام الرد المنفرد، وهذا الرد المنفرد يعني أن جيش نظامي يقارع أشباح ولم تقدر إسرائيل على هزيمته.

وقال عضو اللجنة المركزية أن المحزن بالأمر أن العالم بالشرق الأوسط انشغل بقضية الزلزال وتبعاته ويبحث عن طرق لإغاثة المصابين، وفي الوقت ذاته تبحث إسرائيل عن زلزال سياسي ميداني ديمغرافي من نوع آخر لسرقة المزيد من الأراضي الفلسطينية.

وفي سياق منفصل، أكد أن لن يكون هناك تقاعس في متابعة ملف المنطقة المصنفة ج وما يجري ب القدس من هجمات وتنكيل وعقوبات جماعية واقتحامات وهدم منازل، في المستويات الدولية كافة سواء في الأمم الدولية او محكة العدل الدولية ومجلس حقوق الانسان والمؤسسات ذو علاقة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد