أمطار قادمة.. طقس السعودية اليوم الأربعاء

أمطار السعودية

طقس السعودية اليوم الأربعاء 15 فبراير 2023، توقع الباحث السعودي في الطقس والمناخ عبد العزيز الحصيني، اليوم الأربعاء 15 فبراير 2023، سقوط الأمطار على 4 مناطق في المملكة العربية السعودية خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وقال الحصيني في تغريدة على حسابه الرسمي "تويتر"، إنه من المتوقع خلال ال 24 ساعة المقبلة من اليوم الأربعاء حتى صباح يوم غد الخميس، وأن الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار من خفيفة إلى متوسطة على أجزاءٍ متفرقة من الشمالية والجوف وجازان وشمال الشرقية.

وأوضح أنه من المتوقع رياح مغبرة على أجزاءٍ من الغربية وغرب الوسطى، وعلى جنوب الشرقية وأجزاءٍ من الإمارات محرّكة للرمال.

طقس السعودية اليوم الأربعاء 15 فبراير 2023:

توقَّع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس في السعودية، اليوم الأربعاء 15 فبراير 2023، أنه خلال الـ 24 ساعة المقبلة ستكون الفرصة مهيأة لهطول أمطار متفرقة على أجزاء من مناطق تبوك، والجوف، والحدود الشمالية، مع فرصة لتكوُّن الصقيع في الصباح الباكر.

كما يتوقع المركز الفرصة لهطول أمطار رعدية على الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، في حين تنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار، التي تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق حائل، القصيم، الرياض، والشرقية، ويستمر تأثير الرياح النشطة التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، والباحة ويمتد تأثيرها على أجزاء من منطقة نجران، ولا يستبعد تكوُّن الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من شرق ووسط وشمال المملكة.

ولفت المركز إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-45 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والوسط، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 25 – 45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع المــوج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

المصدر : وكالة سوا- المواطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد