سعر الدولار في لبنان اليوم 15 فبراير - سعر صرف الدولار في السوق السوداء

سعر الدولار في لبنان

سعر الدولار في لبنان اليوم 15 فبراير - سعر صرف الدولار في السوق السوداء - ارتفع سعر الدولار في لبنان اليوم الأربعاء 15 فبراير 2023، أمام الليرة اللبنانية خلال التعاملات الصباحية.

وفي ظل تفاقم الأزمة اللبنانية انهارت الليرة في لبنان مقابل الدولار الأمريكي، ومع استمرار إضراب القطاع المصرفي يتفاقم الوضع سوءاً، حيث تُصر جمعية المصارف على تغيير المسار القضائي المتخذ بحق مؤسسات مصرفية.

سنعرض لكم في وكالة سوا الإخبارية سعر الدولار في لبنان اليوم الأربعاء و اسعار صرف الدولار في السوق السوداء لحظة بلحظة وتحديث فوري.

سعر الدولار في لبنان اليوم

طرأ ارتفاع كبير على اسعار الدولار في لبنان ، وسعر صرف الدولار في السوق السوداء في لبنان اليوم الاربعاء 15 فبراير 2023، أمام الليرة اللبنانية، حيث وصل سعر الدولار في لبنان الواحد إلى 15,031.94 ليرة لبنانية.

سعر الدولار في لبنان.png
 

سعر الدولار في السوق السوداء لحظة بلحظة وتحديث فوري

 جاء سعر الدولار في السوق السوداء غير الرسمية، حيث وصل إلى مستوى 73.500 ليرة للشراء، و 73.000 ليرة للبيع مقابل الدولار.

وتختلف أسعار صرف الدولار الأمريكي في السوق السوداء من وقت لآخر وبين صراف وآخر، وقد تختلف الأسعار من مدينة إلى أخرى أيضاً.

سعر صرف اليورو مقابل الليرة اليوم في لبنان

وصل سعر صرف اليورو في لبنان تعاملات السوق السوداء، مقابل الليرة اللبنانية اليوم الأربعاء، إلى مستوى 16.116.99 ليرة لبنانية، فيما بلغ سعر صرف اليورو مقابل الدولار اليوم في لبنان 1.0736 دولار أمريكي.

الأزمة اللبنانية

وفي ظل تفاقم الأزمة الإقتصادية قال الخبير الاقتصادي اديب طعمة لصوت لبنان:" سبق وحذرنا اننا سنصل الى ارتفاع مريب في الدولار وتبين ان بالدولار وهمي كما أن المؤسسات تتخبط."

سبب ارتفاع سعر الدولار في لبنان

بدأت الليرة اللبنانية تتراجع تدريجياً منذ عام 2019 أمام الدولار الأمريكي، تزامناً مع أزمة سيولة حادة وتوقّف المصارف عن تزويد المودعين بأموالهم بالدولار، فيما لا يزال سعر الصرف الرسمي مثبتاً على 1507 ليرة.

إضراب المصارف في لبنان

يستمر إضراب القطاع المصرفي، ويتفاقم معه الوضع سوءاً، مع إصرار جمعية المصارف على تغيير المسار القضائي المتخذ بحق مؤسسات مصرفية، حيث أن الصورة ما زالت ضبابية بالنسبة للمصارف. وفقاً لمصادر مصرفية.

وقالت مصادر مصرفية إنه من غير المعروف موعد فك الإضراب، إلّا أن المطلوب من القضاء تحمّل مسؤولياته و التنبه للخطر المحدق بالمصارف وبلبنان عند اتهام مصارف بتبييض الأموال.

وبهذا متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نكون عرضنا لكم سعر الدولار في لبنان وسعر الدولار في السوق السوداء لحظة بلحظة تحديث فوري.

 

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد