لإغاثة منكوبي زلزال تركيا وسوريا

البكري: حملة" أغيثوهم" متواصلة وتم بحث آلية إيصال المساعدات

حاتم البكري وزير الاوقاف والشؤون الدينية

كشف حاتم البكري وزير الأوقاف والشؤون الدينية، صباح اليوم الأربعاء، عن تفاصيل حملة "أغيثوهم" التي أطلقتها وزارة الأوقاف الفلسطينية لمساندة منكوبي الزلزال المدمر في تركيا والشمال السوري.

وقال البكري في حديثه لصوت "فلسطين"، تابعته "سوا"، إن حملة اغيثهم بدأت يوم الجمعة الماضية، ولا زالت متواصلة، مشيراً إلى أن مبلغ ما تم جمعه من خلال الحملة وصل لأكثر من 4800 مليون شيكل حتى الآن.

وأضاف البكري،" انه بالأمس كان لديهم لقاء مع السفير التركي، وطلب منهم أن تكون هناك حقائب نوم للمنكوبين، لأن هذا هو الاحتياج الأساسي لهم في هذه الفترة، نظراً للظروف القاسية من البرد في المناطق المنكوبة، وبعد التحري وصلوا الى شركة تقوم بصنع هذه الحقائب، ومن ثم حصلوا على الموافقة من مجلس الوزراء الفلسطيني بالتعاون مع هذه الشركة، وشراء ما يلزم".

وأفاد البكري" أنه تم التوقيع على شراء 20 ألف حقيبة للنوم، وبدأ العمل بها من أمس، وخلال عدة أيام سوف تصل الشحنة الأولى الى الأراضي التركية، من خلال الجسر الجوي الذي بنته تركيا مع الدول، من أجل إيصال المساعدات إلى تركيا والشمال السوري".

وبين البكري، "أن الحملة مستمرة حتى يوم الجمعة القادم، وسوف يتوجه وفد فلسطيني آخر إلى تركيا، مساء يوم الأحد القادم، برئاسة وزير الأوقاف، ومجموعة من افراد الوزارة، من أجل إيصال الدعم المادي الى الجمهورية التركية، والشمال السوري".

وأشار البكري إلى أن الشعب الفلسطيني دائماً ما يؤكد على تضامنه ووقوفه مع كافة الشعوب العربية والإسلامية ومساندتها في الكوارث، وهذا ما تعودنا عليه، لان الشعب الفلسطيني هو الاقدر على الإحساس بهذه الظروف، بسبب ما يتعرض له الشعب من معاناة قاسية من الزمن والاحتلال.

وختم الوزير البكري بأن هذه المساعدات ما هي إلا هبة شعبية من الفلسطينيين، من أجل الوقوف الى جانب المنكوبين في ضحايا الزلزال التركي والسوري وإغاثتهم ومساندتهم والوقوف إلى جانبهم في هذه المحنة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد