كم تبلغ إيرادات المغنية تايلور سويفت.. الأعلى أجرا في العالم

تايلور سويفت، مغنية وكاتبة مشهورة

أصبحت المطربة وكاتبة الأغاني الأمريكية، تايلور سويفت، الفنانة الأعلى أجرا في العالم، حيث كسبت 92 مليون دولار خلال عام 2022 بعد نجاح ألبومها العاشر "Midnights"، وفقا لتقرير جديد نشرته شركة فوربس

"سويفت" ، هي أيضاً المرأة الوحيدة التي صعدت ضمن قائمة أفضل 10 فنانين من حيث الدخل في العالم، وفقاً لمجلة فوربس، حيث احتلت المرتبة التاسعة في القائمة بعد تايلر بيري، وبراد بيت، ورولينغ ستونز، وغير ذلك من الفنانين الكبار في هوليوود.

كما أنها المرأة الوحيدة التي صعدت ضمن قائمة أفضل 10 فنانين من حيث الدخل في العالم، وفقاً لمجلة فوربس، حيث احتلت المرتبة التاسعة في القائمة بعد تايلر بيري، وبراد بيت، ورولينغ ستونز، وغير ذلك من الفنانين الكبار في هوليوود.

فور إطلاقها ألبوم "Midnights" في أكتوبر 2022، أصبحت المغنية الفائزة بـ 12 جائزة "غرامي" أول فنان في التاريخ تفوز أغنياته لألبوم واحد بالمراكز العشرة الأولى على "Billboard Hot 100".

وعلى الرغم من نجاح البومها الجديد، إلا أن الكثير من أرباحها البالغة 92 مليون دولار - حوالي 70% - اتت من إيراداتها الخلفية، بما في ذلك الإيرادات من البث ومبيعات الألبومات، وفقاً لتقرير "فوربس".

في حين كان عام 2022 عاماً قوياً لـ "سويفت"، كانت أرباحها السنوية لا تزال أقل من نصف ما حققته فرقة موسيقى الروك "Genesis"، التي حققت أعلى إيرادات في العالم العام الماضي. وإجمالاً، كسبت "Genesis" 230 مليون دولار في عام 2022، بفضل بيع حقوق موسيقى بقيمة 300 مليون دولار لمجموعة "Concord Music Group" في سبتمبر.

المصدر : وكالة سوا - العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد