وسط المياه وعلى سفح الجبال.. ملاعب كرة قدم أبهرت العالم

صورة تعبيرية لأحد الملاعب

يستمر مهندسو ملاعب كرة القدم بإبهار العالم بأفكارهم وتصاميمهم الفريدة، وعندما يجتمع الجمال مع الغرابة في مدرجات الملاعب فهي بالطبع ستمثل "تحفة فنية" وذلك بالنظر لأماكن تواجدها وأشكالها ومن بين تلك الملاعب ما يحتضن مباريات رسمية بمستوى عال.

نقدم لكم بعض أرقى الملاعب الغريبة والانيقة التي تقع في دول مختلفة بعدما اختارتها صحيفة "آس" الإسبانية، إذ أخذت بعين الاعتبار معايير لذلك، ومن بينها ملعب "فيراباز" الذي يقع بدولة غواتيمالا، وتحيط به غابة تشبه إلى حد بعيد غابات الأمازون، بينما يستضيف 15 ألف مشجع لفريق كوبال إمبريال.

ملعب غوسبين دولاك 

يُعد ملعب غوسبين دولاغ من بين الملاعب الفريدة من نوعها، حيث يقع وسط فج في جبال كرواتيا، ويستضيف مباريات إن كاي لموتسكي ويحده على الأطراف نهر وقلعة تعتليه، بينما يسع إلى 4 ألاف مشجع.

كم هو صعب ان تتخيل ملعب يطفو على مياه البحر، لكن دولة سنغافورة جسدت الحلم في واقع عبر ملعب "مارينا باي"، وهو ملعب يحده الماء من 3 جهات، ويستقبل أكثر من 27 ألف مشجع في المناسبات الرياضية علما أنه استضاف بعض المنافسات المهمة مثل الألعاب الأولمبية للشباب عام 2010.

ملعب أوتمار هيتسفيلد

ملعب إيدي

تمتلك دولة جزر فارو أحد ميادين كرة القدم الأكثر إثارة في العالم، إذ يقع على أطراف المحيط ومنتصفه على صخور بحرية، لكن اللعب فيه ليس سهلاً في أغلب الأحيان بسبب الرياح العاصفة التي تضرب منطقة إيستوروي.

المصدر : وكالة سوا - العربي الجديد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد