عبارات تهنئة الإسراء والمعراج 2023/1444

ليلة الإسراء والمعراج2023/1444

عبارات تهنئة الإسراء والمعراج 2023/1444 - إن مناسبةَ الإسراءِ والمعراج من المناسبات الدينية المرموقة لجميع المسلمين، والتي تبين مكانة رسول الله محمد خاتم النبيين عند الله عز وجل ربَّ العالمين، وهذه الرحلة كانت تفريجاً لكرب النبي بعد تتالي الأحزان عليه، بعد وفاة زوجته خديجة أم المؤمنين، وعمّه أبي طالب الذي كان الداعم له والراد لأذى قريش عنه، واشتداد أذى قريش له، وانطلاقاً من أهمية هذه المناسبة سوف نبدأ لكم وفقرات إذاعتنا المدرسيّة، والتي تم إعدادها من قبل طلاب مدرسة (اسم المدرسة)، والسلام على كافة الحضور ورحمة الله وبركاته.

عبارات تهنئة الإسراء والمعراج 2023/1444

إن إحياء ذكرى المناسبات المهمة والعظيمة في ديننا الإسلامي من الأمور الجيدة، التي ينبغي أن نتمسك بها كمسلمون، وبكل فخر واعتزاز يُحيي المسلمون في الدول العربية والإسلامية رحلة الإسراء والمعراج، حيثُ يتبادل المسلمون أجمل الكلمات وأعذب العبارات لإحياء ليلة الإسراء والمعراج، ونظراً لأهمية مناسبة هذه الليلة، سوف نرفق لكم أجمل عبارات التهنئة لهذا اليوم:

  • كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة الإسراء العزيزة، التي تزيدنا حبًا برسول الله، ودين الإسلام الذي ولدنا عليه برحمة الله وتوفيقه لنا، كلّ عام وأنتم بخير.
  • يطيب لنا أن نحمل لكم أجمل عبارات التهنئة، وأن نحملكم إلى الله بأطيب الأدعية بمناسبة الإسراء والمِعراج، فكلّ عام وأنتم بخير يا أجمل الأصدقاء.
  • اللهم في ليلة الإسراء والمعراج، نُشهدك أننا نحبّك ونُحب من يحبّك، فأغمرنا بفضلك، واجعلنا من أصحاب نبيّك محمد في جنّات النّعيم.
  • ربّما لم تخترع اللغات أيّة عبارات أو كلمات قادرة على توصيف مَشاعرنا التي تفيض في تلك الّكرى، فنختصر الكلام بالحمد والشّكر لله على نعمة الإسلام الحق.
  • يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد لك الحمد ولك الشكر على جميع النعم، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك..اللهم يا حي يا قيوم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم انك حميد مجيد.
  • في ليلة الإسراء والمعراج ضوى القمر وبصاحب الإسراء سرى البشر نبارك لكم هذه الليلة.

  • اللَّهُمَّ يا رب إِلَيْكَ أَشْكُو ضَعْفَ قُوَّتِي، وَقِلَّةَ حِيلَتِي، وَهَوَانِي عَلَى النَّاسِ، يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ، أَنْتَ رَبُّ الْمُسْتَضْعَفِينَ، وَأَنْتَ رَبِّي، إِلَى مَنْ تَكِلْنِي؟، إِلَى بَعِيدٍ يَتَجَهَّمُنِي؟ أَوْ إِلَى عَدُوٍّ مَلَّكْتَهُ أَمْرِي؟، إِنْ لَمْ يَكُنْ بِكَ عَلَيَّ غَضَبٌ فَلَا أُبَالِي، وَلَكِنَّ عَافِيَتَكَ هِيَ أَوْسَعُ لِي، أَعُوذُ بِنُورِ وَجْهِكَ الَّذِي أَشْرَقَتْ لَهُ الظُّلُمَاتِ، وَصَلَحَ عَلَيْهِ أَمْرُ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ، مِنْ أَنْ يَنْزِلَ بِي غَضَبُكَ، أَوْ يَحِلَّ عَلَيَّ سَخَطِكَ، لَكَ الْعُتْبَى حَتَّى تَرْضَى، لا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِكَ.
  • يطيب لنا أن نحمل لكم أجمل عبارات التهنئة، وأن نحملكم إلى الله بأطيب الأدعية بمناسبة الإسراء
  • اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك، عدل في قضاؤك اسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي، فكلّ عام وأنتم بخير يا أجمل الأصدقاء.
  • ربّما لم تخترع اللغات أيّة عبارات أو كلمات قادرة على توصيف مَشاعرنا التي تفيض في تلك الّكرى، فنختصر الكلام بالحمد والشّكر لله على نعمة الإسلام الحق.
  • إنّ خير ما نستقبل به ذكرى الإسراء والمعراج هو الصّلاة على رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- الذي اصطفاه الله تعالى ليبلغ تلك المَكانة التي لم يصل إليها مخلوق من قبل.
  • اللهم استرني على وجه الأرض، اللهم ارحمني في بطن الأرض، اللهم اغفر لي يوم العرض عليك، بسم الله الرحمن الرحيم طريقي و الرحمن رفيقي والرحيم يحرسني من كل شيء يلمسني.

وبهذا نكون قد أرفقنا لكم باقة من عبارات تهنئة الإسراء والمعراج 2023/1444 حيث تعتبر هذه الذكرى مناسبة دينية يحتفل بها العديد من المسلمين، وتستحب فيها العديد من الأعمال.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد