متى اليوم الوطني الكويتي - موعد إجازة اليوم الوطني للكويت الـ 62

الكويت - اليوم الوطني الكويتي

متى اليوم الوطني الكويتي - موعد إجازة اليوم الوطني للكويت الـ 62- يُعتبر العيد الوطني الكويتي هو أحد أهم وأبرز المناسبات الوطنية التي تشهدها دولة الكويت في كل عام، ويحتفل الشعب الكويتي باليوم الوطني ويعد لها التجهيزات والاحتفالات بصورة مميزة وفريدة من نوعها، نتيجة تحقيق استقلال دولة الكويت عن الحماية البريطانية وحصولها على السيادة والحرية، وتقديرًا لما قدّمه القادة من أبناء الوطن في سبيل مصلحة الوطن، وتعتبر الذكريات التي يحملها اليوم الوطني الكويتي من الذكريات التي تأبى ذاكرة الشعب الكويتي نسيانها.

مقدمة عن العيد الوطني الكويتي ال 62:

تجمع الأعياد الوطنية بين الأديان على اختلاف طقوسها، وكل الأشخاص اللذين يعيشون تحت سقف الوطن، والذي يستحوذ على أهمية كبيرة جداً لا يمكن التغاضي عنها في حياة كل فرد من أفراد الشعب الكويتي، لأن الوطن هو رمز الهوية الخاصة بهم، وهو التاريخ الذي يحتضن كل ما يحفز فيهم مشاعر الفخر والاعتزاز والانتماء لهذه الأرض، فالعيد الوطني الكويتي له مكانة خاصة في نفس أهلها ، فيشارك الشعب الكويتي في مظاهر الاحتفال بهذا العيد كل شرائح المجتمع قاطبةً، سواء كانوا داخل أو خارج الكويت تتزين ميادين وشوارع الكويت بأضواء الزينة، وت فتح الكويت أبراجها ومعالمها وأبوابها التاريخية والسياحية ترحيباً بالزوار، وتنشط فعاليات الاحتفال في كل محافظات الكويت الست.

يُعتبر العيد الوطني الكويتي اليوم الذي حصلت فيه الكويت على استقلالها، وامتلكت فيه مكانة لا يمكن التغاضي عنها أبداً، كذلك باتت من هذا التاريخ دولة مستقلة قائمة بحد ذاتها وقادرة على تخطي الصعاب، وتجاوز المحن والأزمات وماضية في طريق التطور والحداثة.

متى اليوم الوطني الكويتي؟

يحتفل شعب الكويت بالعيد الوطني الكويتي في ال25 من شهر فبراير من كل عام، على الرغم من كون استقلال الكويت كان في اليوم ال 19 من شهر يونيو لعام 1961م، إلا أن تأجيل الاحتفال بهذا اليوم كان نتيجة لربط يوم الاستقلال باليوم الذي تولى فيه الأمير عبد الله السالم الصباح زمام الحكم، حيث كانت المرة الأولى التي أقيم فيها احتفال لأنها استقلت بهذا التاريخ، ففي عام 1963 تم دمج عيد الاستقلال مع تاريخ جلوس الراحل عبد الله السالم الصباح على حكم الكويت في 25 فبراير، والذي كان الاستقلال في عهده، ومنذ ذلك التاريخ والكويت تحتفل بعيد استقلالها بتاريخ الخامس والعشرين من فبراير.

وبسبب ارتفاع درجات الحرارة في شهر يونيو بدولة الكويت بشكل كبير جدًا، تم تأجيل الاحتفال بالعيد الوطني الكويتي ليكون في اليوم الخامس والعشرين من شهر فبراير من كل عام.

ومنذ تاريخ الاستقلال تسعى دولة الكويت بخطى ثابتة نحو النهضة وتحقيق الرفاهية والعيش الكريم لمواطنيها، وتسعى بشكل دائم لكي تتحول لدولة عصرية متسلحة بالعلم والمعرفة، والمساواة في الحقوق والواجبات بين مواطنيها، بحيث شهدت بعد استقلالها تقدماً وتطوراً ملحوظ في جميع المجالات.

مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني في الكويت ال 62:

تعددت مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني في الكويت، وباعتباره من أبرز المناسبات الوطنية، التي تجمع أبناء الوطن على قلب واحد وشعار واحد يهتم ببقاء الوطن، وتمتد احتفالات العيد الوطني الكويتي إلى دول الخليج التي تشارك دولة الكويت فرحتها كل عام، وهناك الكثير من مظاهر الاحتفال الذي تبتهج بها القلوب والنفوس في الشعب الكويتي:

  • عروض الألعاب النارية: ويتم إطلاق مجموعة مميزة من المفرقعات والألعاب النارية التي تزيّن سماء الكويت بألوانها الزاهية وخدعها البصرية.
  • تزيين البيوت بالأعلام الوطنية: يحتفي الكويتيون باليوم الوطني من خلال رفع الأعلام والرايات التي تحمل اسم الكويت لترفرف عاليًا وليعتزّ برؤيتها الكبار والصغار.
  • مهرجان هلا فبراير: من أبرز المهرجانات الوطنية التي تقام على أراضي الكويت في شهر فبراير استكمالًا لأعياد الوطن، والتي تضمّن العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية والتجارية والفنية.
  • ارتداء الزي الوطني وملابس العيد الوطني: يهتم الكويتيون في أيام العيد الوطني إلى ارتداء الزي الوطني الذي يحمل ألوان العلم الكويتي، والملابس التراثية التقليدية، التي تعبّر عن اعتزاز الأبناء بأصالة وعراقة التاريخ الكويتي وثقافات الأجداد.
  • توزيعات العيد الوطني الكويتي: يحرص الكثيرون من أبناء الكويت على تقديم الرمزيات والتوزيعات البسيطة، والتي تحمل شعارات وطنية وصور للعلم الكويتي، كنوع من التذكار ولإدخال الفرح والسرور على قلوب الأطفال والكبار، ومنها: الأعمال اليدوية المبتكرة، وبعض الحلويات اللذيذة، وغيرها.

وبذلك نكون قد أجبنا لكم في وكالة "سوا" حول التساؤل عن: متى اليوم الوطني الكويتي - موعد إجازة اليوم الوطني للكويت الـ 62

المصدر : وكالة سوا- مواقع الكترونية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد