عالم نفس يجيب على تساؤلات تأثير عيد الحب على الصحة العقلية

عيد الحب

عالم نفس يجيب على تساؤلات تأثير عيد الحب على الصحة العقلية - يُصادف اليوم الثلاثاء 14 فبراير عيد الحب الذي يحتفل به الكثير من الأشخاص، وتصدر عيد الحب تريند محركات البحث جوجل.

وأثارت تساؤلات عديدة حول تأثير عيد الحب على الصحة العقلية، حيث يرى البعض أنه لا يؤثر على صحة العقل، والبعض الآخر يؤكد على تأثير عيد الحب بشكل سلبي على الصحة العقلية.

سنعرض لكم في وكالة سوا الإخبارية الإجابة على تساؤلات تأثير عيد الحب على الصحة العقلية وهل يؤدي عيد الحب للشعور بالبؤس والاكتئاب سنجيب على هذه التساؤلات في السطور القادمة.

تأثير عيد الحب على صحة العقل

أكد عالم النفس مهيزابين دوردي،أن تأثير عيد الحب يأتي من ناحية إزعاج الصحة العقلية لبعض الأشخاص بغض النظر عما إذا كانوا عازبين أم لا.

سبب الانزعاج في عيد الحب

لاشك أن عيد الحب له تحضيرات وتجهيزات مسبقة كالضجيج مثل شراء الهدايا والاحتفال، وشراء كعكة عيد الحب ، حيث يشعر العزاب بأن حياتهم لم تكتمل بدون شريك، والذي يؤثر بشكل كبير على الصحة العقلية للأفراد.

شعور الوحدة في عيد الحب

يبين عالم النفس دوردي أن عيد الحب للأشخاص العازبين من المحتمل أن يعزز مشاعر القلق والوحدة، بحيث يصبح تفكير الشخص العازب بأن فيه خلل أو معاب وغير محبوب، الأمر الذي يجعله محطم بشكل دائم.

وأضاف أن أحد المشاعر الرئيسية التي قد يتصارع المرء معها خصوصاً في عيد الحب ، هو الشعور بالوحدة، والشعور بالوحدة ليس مشكلة صحية عقلية في حد ذاته ولكنه أمر يحتاج إلى الاهتمام.

 تأثير عيد الحب على الثقة بالنفس

في حين يحتفل الأغلب بعيد الحب يجعل فئة العازبين يشعرون بقلة الثقة بالنفس، فيقول  عالم النفس، إن شعور تدني احترام الذات، واحترام الذات هو كيف نقدر أنفسنا، والتي تستند إلى آرائنا ومعتقداتنا عن أنفسنا، والتي يجد بعض الأشخاص صعوبة  في تغييرها.

وأضاف:" يؤثر عيد الحب في الثقة بالنفس، حيث أن في مثل هذه الأيام ترى الكثير من العلاقات المثالية، والذي قد يشعر المرتبطين بأن علاقتهم بها مشكلة، وتهز ثقتهم بنفسهم."

مقارنة العلاقات بالأفلام الرومانسية

في حين أن العديد من الأشخاص يعانون من مقارنة علاقاتهم بقصص الأفلام الرومانسية، حيث أردف أنه بالنسبة للمرتبطين، يقارن بعض الأشخاص علاقاتهم بقصص الأفلام الرومانسية التي تضج بها شاشات التلفاز، والذي يشعر الكثير بالضغط للوصول إلى نفس مستوى تلك العلاقات، كما أن في الآونة الأخيرة بدأت مواقع التواصل الاجتماعي في التأثير والتغيير من الشكل الطبيعي للعلاقات.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمناسبة عيد الحب 2023، فتنوع البحث عن عيد الحب، فقسم يبحث عن كعكة عيد الحب للإحتفال بهذه المناسبة، وأغاني عيد الحب، وعبارات لمشاركتها في عيد الحب.

رسائل عيد الحب.jpg
113128-شجرة-عيد-الميلاد.jpg
 

عبارات عيد الحب 2023

نوضح لكم أجمل عبارات عيد الحب 2023

  • باقة من أجمل الورود بقدوم عيد الحب السعيد معطرة بالعود لك يا حبيبي يا صاحب الجود.
  • أحلى رسالة عيد حب وأجمل وردة لأرق قلب تقول لك كل عام وأنت بخير يا رب.
  • كل عام وحبك الأجمل، يا منير شمعة سنيني، وكل عام وأنت الأول في حياتي وقلبي وعيني.
  • أغلى الناس سميتك، وبنص قلبي خليتك، وبنظر عيني حطيتك، وبرسائل عيد الحب هنيتك.
  • يكفيني من عمري لحظتين: لحظة تكون فيها أنت سعيد، ولحظة تفتكرني وأنا في عيد الحب عنك بعيد.
  • يا أحلى من كل البشر يا توأم الروح وأقرب من نبضي ودمي وهواي، أحبك.
  • لن أقول عيد حب سعيد، لكن سأقول أنت الحب لكل عيد.

عيد الحب في كوريا.jpg
عيد الحب فيي.jpg
 

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد