سبب وفاة مروان نجار المؤلف والمنتج اللبناني

وفاة مروان نجار المؤلف والمنتج اللبناني

سبب وفاة مروان نجار المؤلف والمنتج اللبناني ، حيث أعلنت وسائل إعلام لبنانية رسمية صباح اليوم الثلاثاء 14 فبراير 2023 عن وفاة أشهر المنتجين والمؤلفين اللبنانيين عن عمر ناهز الـ76 عاما ، حيث عم الحزن الشديد على المشهد الفني والثقافي في لبنان ، في وقت بدأت شخصيات اعتبارية في ارسال برقيات التعزية في وفاته.

ويبحث عدد كبير من المهتمين في لبنان والدول العربية حاليا عن سبب وفاة مرزان نجار المؤلف والمنتج اللبناني ويكيبيديا ، حيث انتشر نبا الوفاة كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتمتع المرحوم بقاعدة جماهيرية وشعبية كبيرة جدا ، إذ يعد من أبرز المنتجين والمؤلفين الذين كان لهم أعمال تركت بصمة كبيرة في المشهد الفني في لبنان والدول العربية.

سبب وفاة مروان نجار

وبحسب بعض التغريدات ومواقع الانترنت في لبنان فإن سبب وفاة مروان نجار المؤلف والمنتج اللبناني يعود لصراع طويل مع المرض ، حيث تعرض لوعكة صحية ألمت به خلال الأيام الماضية ونقل على إثرها الى أحد المستشفيات في بيروت لتلقي العلاج إلا أن حالته الصحية تدهورت بشكل سريع خلال الساعات القليلة الماضية وادخل الى غرفة العناية المكثفة الى أن أعلن الأطباء في ساعات صباح اليوم 14 فبراير 2023 عن وفاته رسميا.

وعم الحزن الوسط الفني والثقافي في لبنان الذين أكدوا أن البلاد خسرت مؤلفا ومنتجا كبيرا كان لهو دور كبير في رفع أسم بلاده عاليا في المحافل العربية والدولية من خلال اشرافه على انتاج المسلسلات والأفلام وغير ذلك من الأعمال الفنية الكبيرة.

وأطلق نجار عدداً كبيراً من نجوم الدراما الذين ظهروا عبر الشاشة للمرة الأولى في أعمالٍ حملت توقيعه.

كما كتب نجار عدداً كبيراً من الأغنيات التي رافقت مسلسلاته ومسرحيّاته، وهو صنع نجوميّة ممثّلين عبر أدوار اشتهرت، مثل “فارس ابن إمّو” الذي أدّى دوره الراحل فؤاد عواد، و”استاذ مندور” الذي أدّى دوره الممثل جورج دياب، وغيرهما الكثير.

وفي ١٩ كانون الثاني الماضي، أي قبل أقلّ من شهر على رحيله، كتب نجار على صفحته على “فايسبوك”: “أصعب ما في الموت أنه كلّما أمعن في تغييب الأعزّاء عن سطح الأرض عمّق حضورهم في الوجدان مكرّسًا حاجتنا إلى تواصل مستحيل معهم.

حاجة تدعوني إلى تفقّد أشقّائي الثلاثة الحاضرين في وجداني. فليَعذِرني مَن يجد في وجدي أنانيةً لكن ربّما خفّفت العبارة من ألم الغياب”.

جنازة مروان نجار

Capture.jfif
 

مروان نجار ويكيبيديا

مروان جورج نجار (2 يناير 1947-) هو كاتبٌ تلفزيوني ومنتج لبناني.

ولد في حارة مار نقولا بالأشرفية بيروت أصله من بشمزين قضاء الكورة، لعائلة مكونة من أربعة أشقاء، دخل نجار مدرسة ال«آي سي» في رأس بيروت لإتمام دراسته الثانوية، في العام 1966 بدأ نجار دراسته الجامعية في الجامعة الأميركية في بيروت تعلم النقد الأدبي مع خليل حاوي وفي العام 1972 أنهى دراساته العليا فترة دراسته كان يعطي دروسًا خصوصية للطلاب في اللغة العربية عمل بالتعليم والمحاضرة في جامعة البلمند، وفي كلية الإعلام في الجامعة اللبنانية.وفق موقع ويكيبيديا

بدايته كانت من خلال الصحافة من العام 1970 ولغاية 1976 في عدة الصحف ومجلات مثل الأسبوع العربي، مجلة الديار. كما عمل في قسم الأرشيف في دار الصيّاد قبيل اندلاع حرب السنتين.بدايته في الكتابة التلفزيونية بدعم من المخرج أنطوان ريمي وزوجته هند أبي اللمع بمسلسل "ديالا" مع الممثلة هند أبي اللمع (1977) المأخوذة ع رواية "Therese Ethienne توالت بعدها أعماله في التلفزيون المسرح والسينما عام 2011 توقف عن الإنتاج ليتفرغ للكتابة عرضت أبرز أعماله على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال التي دعمتها وقام بإعطاء الفرص لمواهب تمثيلية جديدة أصحاب خلفية أكاديمية منهم كارمن لبس، يورغو شلهوب، فيفيان أنطونيوس، بديع أبو شقرا.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم سبب وفاة مروان نجار المؤلف والمنتج اللبناني الكبير وكذلك السيرة الذاتية ويكيبيديا ، حيث يعتبر من أشهر المؤلفين والمنتجين في لبنان والوطن العربي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد