سبب احتفال المصريين في عيد الحب مرتين

عيد الحب 2023

سبب احتفال المصريين في عيد الحب مرتين- حيث يصادف عيد الحب الرابع عشر من فبراير من كل عام، ويحتفي كل العشاق والمحبين حول العالم هذا اليوم للإحتفال بهذا اليوم وتهنئة أحبابهم وعشاقهم ورفاقهم وتبادل الهدايا بينهم.

ما سبب احتفال المصريين في عيد الحب مرتين؟

ولكن تتميز ك عادتها مصر بالاحتفال بعيد الحب مرتين، فتكون المرة الأولى في 14 فبراير من كل عام، والثانية في شهر 11، فما سر ذلك؟

ذكرت مجلة الأهرام أن مبرر احتفال المصريين بعيد الحب في شهر 11 من الشهر الجاري، يرجع إلى مقال قدمه مصطفى أمين عام 1974، يروي فيه قصة واقعية عاشها بالتفصيل

إقرأ أيضاً: لماذا سمي عيد الحب بهذا الاسم؟

وأكد المدير التنفيذي لمكتب أبحاث شمال إفريقيا والخليج في باريس، أحمد يوسف، لفرانس 24 أن مصطفى أمين هو من اختار موعد عيد الحب، وأنه اختار أيضًا موعد عيد الأم الذي يصادف عيد الحب,تاريخ وفاة والدته.

إقرأ أيضاً: نجوم كرة القدم ولدوا في يوم الحب.. تعرف عليهم

قصة عيد الحب الحقيقية

تم تخصيص يوم 14 فبراير للاحتفال بأحد القديسين المسيحيين في القرن الثالث الميلادي، القديس فالنتين.، ويعود تاريخها إلى عام 496 م.

وبهذا تم تخصيص يوم 14 فبراير للاحتفال بأحد القديسين المسيحيين في القرن الثالث الميلادي، القديس فالنتين.

على اثر إعدام القديس الروماني فالنتين في روما لتحويل يوم إعدامه إلى يوم عطلة للحب والعشاق، وتقول بعض القصص أن مبرر إعدامه كان الطعن في حظر الزواج الذي فرضه الإمبراطور، واعتبره الناس شهيد نتيجة دعمه للحب والزواج، وأصبحت روايته قصة يوم العشق.

القديس فالنتاين.jpg

المصدر : وكالة سوا - فرانس 24

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد