نادي الأسير: الأسرى يستعدون لخوض إضراب مفتوح عن الطعام في هذا الموعد

الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال

صرح قدورة فارس رئيس نادي الأسير، أن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال سوف يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام مع بداية شهر رمضان المبارك القادم.

وجاء ذلك بعد أوامر وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير لمصلحة السجون في الأيام الأخيرة، بتخصيص وقت استحمام لا يتجاوز دقيقتين فقط لكل أسير فلسطيني، وتشغيل ساعة مياه فقط في الحمامات لكل قسم.

وأضاف فارس خلال حديثه عبر إذاعة صوت فلسطين إلى أن الأسرى سيعملو على خطوتين، أولها مرحلة العصيان والتمرد في محاولة للوصول لمرحلة حوار والتراجع عن هذه القرارات المجحفة، وأن تكون المرحلة الثانية هي الإضراب المفتوح عن الطعام في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك.

وأشار قدورة إلى أن هذا الاضراب يتميز بأنه سيجمع كافة السجون، وبمشاركة جميع الفصائل الفلسطينية.

وأضاف: أن بدء الأسرى للعصيان اليوم سيتمثل في مجموعة من الأمور ك منع السجانين من مزاولة مهنتهم اليومية، بالإضافة لعدم التعاون معهم فيما يتعلق بتفتيش الشبابيك أو أخد العدد، عدا عن عدم التنظيف وعمدهم على عدم التنظيف ورميهم للمخلفات في باحات السجن وتحوليها لمجمع من القاذورات.

كما وكانت قد أعلنت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير عن بدء خطوات العصيان صباح اليوم، وأن مسار العصيان سيبدأ من سجن نفحة وتتسع وصولاً لباقي السجون.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد