"الديك": أسر فلسطينية لا تزال مفقودة في زلزال سوريا وتركيا

المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين" أحمد الديك"

كشف مستشار وزير الخارجية الفلسطينية "أحمد الديك"، اليوم الثلاثاء 24 فبراير 2023، عن وجود معلومات مؤكدة عن فقدان عدد من الأسر الفلسطينية في زلزال تركيا وسوريا، خاصة في المناطق التركية المنكوبة، حيثُ تتراوح عدد الأسر المفقودة بين 5 إلى 7 أسر حتى هذه اللحظة.

وقال الديك في حديث "لإذاعة صوت فلسطين" تابعته "سوا"، :" إن عدد الشهداء من أبناء شعبنا قد بلغ حتى اللحظة 94 شهيدًا، بعد أن تم بالأمس تأكيد وفاة أسرة فلسطينية من أربعة أفراد (الأب وأبناءه)"، مضيفًا أنه تتم متابعة أوضاع أبناء الشعب الفلسطيني في كل من سوريا وتركيا، حتى هذه اللحظة.

وأوضح الديك جميع المصابين الفلسطينيين في الشمال السوري، قد خرجوا من المستشفيات بعد إعطائهم جميع الإسعافات والعلاجات اللازمة لهم، مبيّنًا أنه بقي 3 مصابين يتماثلون للشفاء وبصحة جيدة.

وأضاف الديك:" حصلنا على معلومات قبل يومين من أسر وذوي طالبين مفقودين في منطقة إسطنبول، ونتوقع أن سبب عدم قدرة الاتصال بهما يتعلق بطبيعة الظروف الصعبة التي عاشها المواطنون الفلسطينيون، حيثُ لم يكونا الطالبين في المناطق المنكوبة للزلزال".

وبيّن أن طاقم التدخل للدولة الفلسطينية ما زال في المناطق المنكوبة في الشمال السوري، بالإضافة لتدخل الهلال الأحمر الفلسطيني، فيما تم يوم أمس تسيير شاحنتين محملتين بالتبرعات وبمواد متنوعة، من أجل تقديم الدعم الإغاثي والطبي من دولة فلسطين إلى أبناء الشعب الفلسطيني وإلى الأشقاء السوريين في تلك المناطق المنكوبة.

وختم الديك حديثه بأن من يكون له أسر أو أقرباء في مناطق الزلزال تم إيوائهم حاليًا في مراكز الإيواء، حيثُ قام فريق تدخل دولة فلسطين بزيارتهم ويواصل الاطلاع على معاناتهم، وتقديم كل العون لهم سواء على المستوى المعيشي أو النفسي أو الطبي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد