تفاصيل وفاة الشاعر مهند حليمة

وفاة الشاعر مهند حليمة

تفاصيل وفاة الشاعر مهند حليمة ، حيث أعلنت وسائل إعلام سورية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة الشاعر السوري ، جراء الزلزال الذي ضرب دولتي تركيا وسوريا فجر السادس من فبراير الجاري وبلغت قوته 7.7 درجات على مقياس ريختر وأعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة والتي أسفرت عن سقوط آلاف القتلى والجرحى وتشريد الملايين.

ويبحث عدد كبير من المهتمين بالحالة الثقافية والشعرية العربية عن تفاصيل وفاة الشاعر مهند حليمة، إذ انتشر نبأ الوفاة كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية وسط حالة من الحزن الشديد على رحيله خاصة وأنه ثاني شاعر سوري يتوفى في زلزال تركيا وسوريا.

تفاصيل وفاة الشاعر مهند حليمة

ووفقا لبعض الحسابات النشطة على مواقع التواصل الاجتماعي فإن تفاصيل وفاة الشاعر مهند حليمة تعود قصتها إلى أنه كان منذ وقوع الزلزال في تركيا وسوريا وانهيار المنزل الذي كان يقطنه بمنطقة أنطاكيا التركية، كان يرسل رسائل نصية ويستنجد بها مطالبا الجميع بمساعدته وإخراجه من تحت الأنقاض، حيث فشلت طواقم الدفاع المدني من الوصول إليه نظرا لحجم الكارثة الكبير، إلى أن تمكنت اليوم الاثنين 13 فبراير 2023 من الوصول إليه ولكن تم إخراجه جثة هامدة.

وباءت كل محاولات النشطاء والشعراء الذين وجهوا نداء استغاثة لطواقم الهلال الأحمر والدفاع المدني بضرورة انتشال الشاعر مهند حلمية قبل فوات الأوان بالفشل، حيث تمكن من إخراجه مساء اليوم وهو متوفى تحت أنقاض المنزل الذي كان يسكنه فيه.

وعم الحزن الشديد على تغريدات النشطاء والشعراء السوريين والعرب في وفاة الشاعر مهند حليمة والذي كان يمثل أيقونه ثقافية شابه ومعطاءه ، حيث كتب العشرات من القصائد الشعرية والتي كانت دوما تلامس هموم المواطن والوطن.

الشاعر مهند حليمة ويكيبيديا

مهند طارق حليمة

سوريا - محافظة اللاذقية - مدينة الحفة ولد بتاريخ 1980 م

خريج كلية الآداب والعلوم الإنسانية - جامعة تشرين - قسم اللغة العربية

-دبلوم تأهيل تربوي

مؤسس منتدى الشاعر العربي على الفيس بوك والذي يضم نخبة من شعراء وشواعر الوطن العربي

رئيس تحرير مجلة الشاعر العربي الإلكترونية

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم تفاصيل وفاة الشاعر مهند حليمة في زلزال تركيا وسوريا وتفاصيل السيرة الذاتية ويكيبيديا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد