كيف عقبت الفصائل الفلسطينية على عملية الطعن في القدس؟

من مكان عملية القدس

عقبت فصائل فلسطينية مساء يوم الإثنين 13 فبراير 2023 على عملية الطعن التي وقعت قرب حاجز شعفاط في مدينة القدس المحتلة.

وجاء تعقيب الفصائل على عملية الطعن في القدس كما يلي:

حركة حماس :

الناطق باسم حركة حماس

د. عبد اللطيف القانوع:

العمليات البطولية في مدينة القدس  المحتلة اليوم رسالة تحدي  لكابينت الاحتلال وقادته المتطرفين  ورداً على قراراته باستهداف مدينة القدس وأهلنا المقدسيين فيها وتشريع البؤر الاستيطانية في الضفة 

شعبنا الفلسطيني وشبابه الثائر سيواجهون عدوان الاحتلال وفاشية حكومته المتطرفة بكل بسالة وعنفوان وبمزيد من العمليات البطولية 

سلوك حكومة الاحتلال المتطرفة وقراراتها الفاشية التي تستهدف أرضنا ومقدساتنا وشعبنا سيحول الأرض لهيباً وناراً تحت أقدام الصهاينة وقطعان المستوطنين

نحيي الشباب الثائر في مدينة القدس والضفة الغربية الذين يواصلون ضرباتهم ضد الاحتلال وقطعان مستوطنيه وندعو لمضاعفة التصدي لجرائم الاحتلال والدفاع عن أرضنا ومقدساتنا

الجبهة الشعبية:

تصريح صحفي

الشعبيّة: عملية شعفاط البطولية رسالة جديدة تؤكّد إصرار شعبنا على استمرار المقاومة

باركت الجبهةُ الشعبيّة لتحرير فلسطين، مساء اليوم الاثنين، عمليةَ الطعن البطوليّة التي نفّذها أحد أبطال شعبنا على حاجز شعفاط بمدينة القدس المحتلة، التي أدّت إلى مقتل جنديٍّ إسرائيلي.

وأكَّدت الشعبيّة، أنّ هذه العملية رسالةٌ جديدةٌ من شعبنا، تؤكّد إصراره على استمرار المقاومة ضد الاحتلال، حتى دحره ونيل حقوقنا الوطنيّة؛ وأن تصاعد جرائمه بحق أبناء شعبنا، وقراراته الفاشية، ومن بينها تلك التي اتخذها المجلس المصغر بالأمس لن تكون إلّا حافزًا للاستمرار على هذا الطريق.

ورأت الشعبيّة، أنّ هذه العملية وغيرها من العمليات البطوليّة، تأتي ردًّا على سياسة الإعدامات الميدانيّة التي ينتهجها الاحتلال وأجهزته الأمنيّة بحق أبناء شعبنا.

وأشارت الشعبيّة، إلى أنّ كل إجراءات الاحتلال وقوّاته الأمنيّة والعسكريّة لن تستطيع وقف مقاومة شعبنا ومواجهة سياساته العنصريّة والفاشيّة.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين 

دائرة الإعلام المركزي 

13/2/2023

حركة المقاومة الشعبية في فلسطين

تصريح صادر عن حركة المقاومة الشعبية في فلسطين

 نبارك عمليتي الطعن البطولية في شعفاط والبلدة القديمة ونؤكد أن عمليات الشباب الثائر هي رد طبيعي على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا ومقدساتنا وأسرانا ولن تتوقف وستظل مفتوحة في مواجهة الاحتلال.

عمليات القدس تؤكد أن جماهير الشعب الفلسطيني تتبنى خيار المقاومة المسلحة بكافة أشكالها لتحرير فلسطين كل فلسطين من بحرها لنهرها وترفض نهج الاستسلام والعار.

ندعو الشباب الثائر في القدس والضفة لمزيد من العمليات البطولية وتكثيفها ضد قطعان المستوطنين وجنود الاحتلال لمواجهة غطرستهم وإجرامهم.

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين :

نشيد بتصاعد العمليات البطولية التي ينفذها الشباب الثائر في الضفة الفلسطينية والقدس المحتلة رداً على جرائم العدو الصهيوني. 

ندعو لتصعيد مقاومة الاحتلال ومطاردة مستوطنيه في كل شبر من أرض فلسطين، ورفع كلفة الاحتلال لأراضي دولتنا الفلسطينية بعاصمتها القدس.

نؤكد ضرورة تحصين المقاومة الشعبية الباسلة والشاملة بتأطيرها وتشكيل القيادة الوطنية الموحدة وتوفير عناصر الصمود لشعبنا على طريق بناء إستراتيجية المجابهة الميدانية.

الجهاد الإسلامي:

المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي عن الضفة الغربية طارق عز الدين: التحية والإجلال والإكبار لأبطال مدينة القدس وشعفاط منفذي العمليات الفدائية البطلة

إن العمليات الجهادية المباركة والتي تضرب الاحتلال الصهيوني في قلب مدينتا المقدسة تأتي تأكيدًا على الإرادة الصلبة التي يمتلكها أهلنا في القدس المحتلة.

تأتي هذه العمليات المباركة لترد بشكل عملي على اعتداءات واجرام الاحتلال واجراءاته الارهابية بحق شعبنا في كل مكان من ارضنا.

كل التحية لأهلنا الصابر والمقاوم في كل مكان من جنين حتى رفح والذي يرفض الذل والمهانة ويؤكد كل يوم على حقه في مقاومة الاحتلال المجرم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد