كيف تناولت الصحف المصرية أعمال مؤتمر “القدس صمود وتنمية”

الصحف المصرية 2023

ركزت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الإثنين، على أهمية إنعقاد مؤتمر " القدس صمود وتنمية"، الذي عقد أمس في الجامعة الدول العربية، وسط تمثيل عربي وإقليمي ودولي رفيع المستوى.

وضحت الصحف ان هدف المؤتمر، جاء من اجل تنفيذ توصيات قمة الجزائر الأخيرة، إلى دعم وتعزيز صمود أهلها باعتبارهم خط الدفاع الأول عن المدينة، ويسيرون في معركة يومية بصمودهم، وتمسكهم بهويتهم ورباطهم، نيابة عن الأمتين العربية والإسلامية.

وفيما تطرقت الصحف المصرية، إلى تأكيد الرئيس محمود عباس أن الشعب الفلسطيني متمسك بثوابته الوطنية وانه سيتصدى لمخططات الحكومة الإسرائيلية الأكثر تطرفا، وأن القدس بحاجة إلى أميتها العربية والإسلامية وإلى من يشد الرحال إليها، وتأكيده أنه سيتوجه إلى الأمم المتحدة، من اجل اصدار قرار يحمي حل الدولتين من خلال منح فلسطين العضوية الكاملة.

كما بينت الصحف، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أكد فيها موقف بلاده الثابت برفض وإدانة أي إجراءات إسرائيلية لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم لمدينة القدس ومقدساتها، ودعوته المجتمع الدولي للعمل على إنفاذ حل الدولتين، وتهيئة الظروف الملائمة لاستئناف عملية السلام.

واشادت على البيان الختامي للمؤتمر الذي أكد أن القضية الفلسطينية، ستبقى القضية المركزية للأمة العربية وللمتمسكين بالقانون الدولي وحقوق الإنسان والعدل والمساواة بالعالم.

ويذكر انه قد تم عقد أمس مؤتمر "القدس صمود وتنمية" في مقر الجامعة العربية في القاهرة، بمشاركة الرئيس محمود عباس، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، لحشد الدعم للقضية الفلسطينية ولمدينة القدس المحتلة.

المصدر : وكالة سوا-وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد