تركيا: تفاصيل جديدة حول طفل الزلزال الضاحك

طفل الأنقاض الضاحك.

انتشل عمال الإغاثة طفلًا بعد خمسة أيام من تحت الركام، في منطقة أنطاكيا بهاتاي، ، إحدى أكثر المدن التركية تضرراً من الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا يوم الاثنين الماضي، حيثُ تم الكشف عن تفاصيل جديدة عن الرضيع الصغير، بعد أن خطف قلوب الملايين حول العالم بضحكاته البريئة.

نُقِل الطفل الرضيع ذات العامين، الذي انتشل من تحت الركام بعد خمسة أيام حياً يرزق، وبلا أي خدش في وجهه، إلى مستشفى التدريب والأبحاث بمدينة أضنة، بواسطة مروحية الإسعاف.

لم يتم العثور على أهل الطفل حتى اللحظة:

فيما بيّنت نائبة رئيس الأطباء في المستشفى نورسا كسكين، وهي اختصاصية بطب الأطفال، أنه لم يتم التوصل إلى والدة الطفل ووالده بعد، مضيفةً "بقي الصغير تحت الأنقاض لمدة 5 أيام، ثم نقل إلى المستشفى بواسطة الإسعاف الجوي، لكن حالته العامة جيدة، فهو بخير".

وأشارت الطبيبة إلى أن علاج الطفل ومراقبته مستمرة حتى تستقر حالته بشكل تام، مشددةً على أن طاقم المستشفى يعمل جاهدا من أجل تحديد هوية أهله، بالتعاون مع النيابة العامة وقوات الشرطة ووزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية.

وختمت قائلة: "سيبقى هذا الطفل معنا حتى الانتهاء من البحث، وإلى حينه نحن أمه وأبوه".

ويُذكر أن الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا بقوة بلغت 7,8 ، حصد أكثر من 35 ألف قتيل حتى الساعة، وشرد الملايين في سوريا وتركيا، كما يتم مئات الأطفال أيضاً في البلدين.

المصدر : وكالة سوا- العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد