ماذا عقّبت الفصائل الفلسطينية اليوم على شهيد نابلس؟

من وداع الشهيد أمير بسطامي اليوم في نابلس

عقّبت فصائل فلسطينية، صباح اليوم الإثنين 13 فبراير 2023، على استشهاد الشاب أمير ايهاب بسطامي (21 عاما)، خلال عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي، على مدينة نابلس .

وفيما يلي بيانات الفصائل الفلسطينية كما وصلت "سوا":

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

تزفّ حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم: 

 *شهيدها البطل: أمير بسطامي (22عامًا)،* الذي ارتقى بنيران قوّات الاحتلال خلال مواجهات في مدينة نابلس فجر اليوم، عقب عملية اقتحام صهيونية همجية للمدينة.

إنَّ عمليات القتل والملاحقة واعتقال المجاهدين لن توقف المقاومة، بل ستزيدها إصراراً على المضي قدماً في الدفاع عن شعبنا ومقدساته بكل قوّة وبسالة.

نعزّي ذوي الشهيد بسطامي ومحبيه، وندعو أبناء شعبنا إلى تصعيد المواجهة ضد الاحتلال وجرائمه، وانتصاراً لحقوقنا الوطنية، ودفاعاً عن القدس والمسجد الأقصى الذي يتعرض لأبشع حملات التهويد والتدنيس.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

الإثنين: 22 رجب 1444 هـ
الموافق: 13 شباط/فبراير 2023م

 

لجان المقاومة في فلسطين:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

- ننعى شهيد فلسطين " الشهيد "أمير بسطامي"  "الذي إرتقى برصاص الغدر والجبن والحقد والإجرام الصهيوني خلال العدوان الصهيوني مدينة نابلس جبل النار التي تسطر ملحمة بطولية جديدة في مواجهة مفتوحة عنوانها الإشتباك والمقاومة هي النهج الأمثل للخلاص ودحر العدو الصهيوني عن أرضنا .*

- دماء الشهيد أمير بسطامي وكل الشهداء ستبقى دافعا كبيرا لكل المقاومين والثوار من أبناء شعبنا لمواصلة المقاومة والثورة حتى دحر المحتل الفاشي عن كامل تراب فلسطين الطاهر.*

- نتوجه بتحية فخر وإعتزاز لأبطال وثوار نابلس الثورة و المقاومة الذين تصدوا بدمائهم وأشلائهم وإرادتهم وعزيمتهم لجيش العدو الصهيوني المجرم .*

- ندعو إلى تصعيد المقاومة وزيادة رقعة انتشارها حتى تصل كل شبر في الضفة الأبية حتى اجتثاث العدو الصهيوني وزواله بإذن الله.*

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

الإثنين 22 رجب لعام 1444هجرية الموافق 13 شباط فبراير 2023م .

 

حركة الجهاد الإسلامي:

 بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي الشهيد أمير بسطامي من نابلس

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا، شهيد فلسطين الشاب: أمير إيهاب بسطامي (22 عاماً)، الذي ارتقى برصاص جنود الاحتلال خلال اقتحام مدينة نابلس فجر اليوم. 

إننا نؤكد أن جريمة الاحتلال بحق أرضنا وشعبنا ومقدساتنا، ستنقلب على هذا الاحتلال الفاشي لهيباً وغضباً مستمراً لن يخبو إلا باستعادة حقوقنا المسلوبة مهما كلف ذلك من تضحيات وآلام، وسيبقى شعبنا الصامد متمسكاً بعدالة قضيته حتى الحرية. 

نعزي عائلة الشهيد الكريمة وعموم أهلنا في نابلس الصمود، ونشد على يد كتيبة نابلس وكل المقاومين الذين تصدوا ببسالة لعدوان الاحتلال، داعين بالشفاء العاجل للجرحى والحرية للأسرى الأبطال، وإن هذا الدم النازف على امتداد أرضنا سيقرّب مواعيد النصر القادم.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – الضفة الغربية
الاثنين 22 رجب 1444هـ - 13 فبراير 2023م

 

الجبهة الشعبية:

تصريح صحفي

الشعبيّة: تصدي مجموعات المقاومة لاقتحام نابلس تواصلٌ لتصاعد الاشتباك بالضفة

أشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بتصدّي أبطال مجموعات عرين الأسود البطولي وجماهير شعبنا؛ لاقتحام قوات الاحتلال الصهيوني مدينة نابلس "جبل النار" الذي أسفر عن استشهاد الشاب البطل أمير بسطامي (21 عامًا) وإصابة 7 آخرين.

ورأت الجبهةُ أن هذه المعركة التي خاضتها جماهير نابلس الأبية تواصلٌ لمسيرة المقاومة الفلسطينية المسلحة، وتصاعد حالة الاشتباك في الضفة الغربية المحتلة الأخيرة، مشدّدةً على أنّ الاحتلال تفاجأ، أمس، بعشرات المقاتلين من أبطال المقاومة في نابلس، وخاصةً في مخيم العين.

وحمّلت الجبهة الشعبية حكومة الاحتلال المتطرفة المسؤولية الكاملة لعدوانه على قطاع غزة ، الذي تزامن مع الاقتحامات في مدينتي نابلس وجنين؛ ودعت الأذرع العسكرية كافةً بالرد على جرائم الاحتلال.

ونعت الجبهةُ الشعبية الشهيد البطل ودعت جماهير شعبنا في مدينة نابلس إلى المشاركة الفاعلة في جنازة الشهيد.
وأكّدت الجبهةُ على ضرورة ترسيخ الوحدة الميدانية بين القوى الوطنية والإسلامية كافة، وتحويل هذه الوحدة إلى وحدةٍ سياسيةٍ وميدانيةٍ شاملةٍ تستجيب لحجم التضحيات والتطورات الراهنة، وبما يمهّد إلى تشكيل قيادةٍ وطنيّةٍ موحدةٍ تتولى مسؤولية الدفاع عن المدن والمخيمات الفلسطينية.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
دائرة الاعلام المركزي
13/2/2023

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد