الأجسام الطائرة تتصدر الترند في السعودية.. ما قصتها؟

الأجسام الطائرة تتصدر الترند في السعودية لهذا السبب

تصدر وسم "#الأطباق_الطائرة" على قائمة الأكثر تغريدًا على موقع التدوين المشهور "تويتر" في المملكة العربية السعودية خلال الساعات الماضية، بعدما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

Screenshot 2023-02-13 081717.jpg
 

وقام المغردون على تويتر في السعودية بإعادة تداول تصريحات المسؤولين الأمريكيين المتعلقة بـ الأجسام الطائرة والتي جاءت بعد سلسلة من عمليات إسقاط أجسام مجهولة في سماء أمريكا وكندا خلال الأيام القليلة الماضية.

وخلال ساعات، أصبح موضوع الأجسام الطائرة والمخلوقات الفضائية من أهم مواضيع الساعة في العالم الافتراضي، وأكثرها إثارةً في منصات التواصل الاجتماعي يرافقها حالة ترقب شديد لتصريحات المسؤولين ورجال الأمن والاستخبارات حول العالم.

Screenshot 2023-02-13 101526.jpg
 

وكانت قد أسقطت طائرة أمريكية مقاتلة للمرة الثالثة خلال أسبوع، جسما كان يحلق فى سماء أمريكا الشمالية، لكن هذه المرة جسما مجهولا وكان يحلق في سماء كندا.

وكتب رئيس وزراء كندا جاستن ترودو على "تويتر": "أمرت بإسقاط جسم مجهول انتهك المجال الجوي الكندي. أسقط الجسم فوق يوكون. تم دفع طائرات الكندية والأمريكية، ونجحت طائرة أمريكية من طراز (إف 22) في إصابة الجسم"

وكانت قيادة الدفاع الجوي في أمريكا الشمالية قالت في وقت سابق من السبت، إنها تراقب "جسما طائرا على ارتفاع عال" فوق شمال كندا، وإن الطائرات العسكرية تعمل حاليا في المنطقة من ولاية ألاسكا الأميريكة وكندا، وفقا لبيان صحفي صادر عن القيادة.

وكان الجسم يحلق على ارتفاع 40 ألف قدم، مما جعله يشكل خطرا على حركة مرور الطيران المدنى، وهذا يجعله مختلفا عن المنطاد الصينى الذى كان يحلق فوق حركة الطيران التجارى.

وقالت صحيفة نيويورك إنه يعتقد ان من النادر أن تسقط الولايات المتحدة الأجسام المجهولة الطائرة. إلا أن التوترات فى الولايات المتحدة كانت مرتفعة منذ اكتشاف منطاد التجسس الصينى فوق السماء الأمريكية قبل أسبوعين، والذى دفع وزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلينكن إلى إلغاء زيارته التي كانت مقررة إلى الصين. واعترفت الحكومة الصينية أن المنطاد يخصها، لمنها قالت إنها لأبحاث الطقس.

من جهتها، خرجت الصين عن صمتها حيال قصة الأجسام الطائرة التي تؤرق الولايات المتحدة هذه الأيام، حيث خرج أول تعليق من وزارة الخارجية ببكين.

وقالت وزارة الخارجية الصينية في بيان اليوم الإثنين، إن بكين ليست لديها أي معلومات بشأن تلك الأجسام الطائرة، والتي تقول الولايات المتحدة إنها أسقطتها فوق ألاسكا وكندا، وسط اتهامات للصين بالارتباط بها.

وفي اتهمت الخارجية الصينية الولايات المتحدة بإرسال مناطيد عبر الفضاء الجوي لحدودها، دون إذن منها وذلك 11 مرة منذ العام الماضي.

لكن هذه الحادثة لم تكن الأولى من نوعها، فقد كان هذا ثالث جسم طائر مجهول الهوية تستهدفه الطائرات الحربية الأمريكية وتسقطه منذ يوم الجمعة الماضي.

لكن تقريبا كل الحوادث تظل غير مفسرة بشكل رسمي، وفقا لتقرير تم الكشف عنه فى عام 2021.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد